بث مباشر

نتيجة مباراة أنغولا وناميبيا في ثمن نهائي كأس إمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب أنغولا ضد ناميبيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

أكتسحت أنغولا جارتها ناميبيا بنتيجة (3-صفر) وواصلت مشوارها في كأس أمم إفريقيا كأول المتأهلين الى ربع نهائي، اليوم السبت 27 يناير 2024، على ملعب السلام في بواكي بساحل العاج، في افتتاج منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس أفريقيا.

فرض مهاجم الوكرة القطري جاسينتو (جيلسون) مووندو دالا نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين (38 و42)، ثم صنع الثالث لمهاجم نادي الاتحاد السكندري (مابولولو) (66)، وساهم في بلوغ منتخب بلاده الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 اثر طرد حارس مرماه نيبلو للمسه الكرة بيده خارج المنطقة، ربع النهائي للمرة الثالثة في تسع مشاركات حتى الان بعد 2008 في غانا و2010 على ارضه.

انطلقت مباراة أنغولا وناميبيا بصافرة الحكم الموريتاني (دحان بايدا) في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر، الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.ويمكنكم مشاهدة بث مباشر اللقاء على قناة beIN Sports HD 1 Max بصوت المعلق الرياضي الجزائري (محمد مبروكي).

وترشح منتخب أنغولا بقيادة مدربها البرتغالي (بيدرو غونسالفيس) بعد نتائج مميزة، شهدت التعادل افتتاحاً مع الجزائر بنتيجة (1-1) ثم الفوز على موريتانيا بنتيجة (3-2) وبوركينا فاسو بنتيجة (2-0).

ويعول غونسالفيس على لاعب وسط الوكرة القطري جاسينتو مووندو دالا ومهاجم الاتحاد السكندري المصري الخطير والنشيط مابولولو اللذين أحرز كل منهما هدفين.

وهي المرة الثالثة بعد عامي 2008 و2010 يتجاوز فيها منتخب أنغولا المُلقب “الغزلان السوداء” دور المجموعات في تسع مشاركات بالمسابقة القارية.

في حين تطمح ناميبيا بقيادة مدربها ولاعبها السابق كولن بنجامين أن تستعيد ذكريات أدائها القوي واللافت أمام تونس حين هزمتها افتتاحا بنتيجة (1-0)، وهو الفوز الأول لها على الإطلاق بالبطولة والذي شكل مفتاح تأهلها التاريخي لثمن النهائي في رابع مشاركاتها.

وفي المباريتين التاليتين، خسر المنتخب المُلقب “المحاربون الشجعان” امام جاره الجنوب إفريقي بنتيجة (0-4) ثم تعادل مع المتصدرة مالي بدون أهداف، فظفر بنقطة أهلته ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock