الدوري السعودي

الهلال يفلت من ريمونتادا الشباب ويواصل تعزيز رقمه القياسي

حقق الهلال فوزاً صعباً على مضيفه الشباب بنتيجة 4/3، علماً بأنه أنهى الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف لهدف، ليواصل تعزيز رقمه القياسي كأكثر فريق كرة قدم تحقيقاً للانتصارات المتتالية برصيد 30 انتصار.

بدأت مباراة الهلال ضد الشباب في ديربي الرياض، عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، مساء السبت 30 مارس، وتقام على ملعب نادي الشباب الذي يتسع لـ 15 ألف متفرج.

تقدم نادي الشباب في نتيجة المباراة 1-0 عند الدقيقة 3 بتسديدة من اللاعب مصعب الجوير بعد تلقيه تمريرة من كارلوس جونيور.

لكن الهلال قلب النتيجة بتسجيل 3 أهداف متتالية في الدقائق 20 و27 و42 بفضل الثنائي الصربي أليكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

عدل أليكسندر ميتروفيتش النتيجة في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني، إلا أن السهرة الرائعة للهداف الصربي لم تكتمل بسبب خروجه في الدقيقة 34 متأثراً بإصابة ليأخذ مكانه السعودي صالح الشهري.

وازداد الوضع سوءاً لفريق الشباب بتلقيه لهدف ثالث في الدقيقة 42، أحرزه ميلينكوفيتش سافيتش بعد تلقيه تمريرة من لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز.

وفي بداية الشوط الثاني قتل سالم الدوسري المباراة بتسجيل هدف رابع للهلال في الدقيقة 57 بمساعدة من البرازيلي ميشيل ديلغادو.

لكن حسين الصبياني أعاد الشباب إلى أجواء اللقاء بهدف ثان في الدقيقة 64 بمساعدة من النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وبعد سلسلة من التغييرات التي قام بها مدرب الشباب بنزول حسين القحطاني ومحمد حربوش ونواف السعدي بين الدقيقتين 67 و78، لينجح المغربي رومان سايس في تسجيل هدف ثالث للشباب عند الدقيقة 79، ليشعل ما تبقى من وقت، لكن صمود الهلال حال دون تعادل الليوث.

وعزز نادي الهلال تصدره لجدول ترتيب دوري روشن برصيد 71 نقطة بفارق 12 نقطة عن النصر الثاني الذي فاز في نفس الجولة على الطائي، بينما يحتل الشباب المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة بفارق 18 نقطة عن المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال آسيا.

دخل مدرب العملاق الأزرق جورجي جيسوس بتشكيل أساسي مكون من “ياسين بونو – علي البليهي – محمد البريك – ياسر الشهراني – كاليدو كوليبالي – ميلينكوفيتش سافيتش – روبن نيفيز – مالكوم – سالم الدوسري – ميشيل ديلغادو – أليكسندر ميتروفيتش.

على الجانب الآخر بدأ مدرب الليث الأبيض فيتور بيريرا بتشكيل أساسي مكون من “محمد العبسي – رومان سايس – مصعب الجوير – نادر الشراري – حسين السيباني – حامد اليامي – إيفان راكيتيتش – كارلوس جونيور – غوستافو كويار – حبيبو ديالو – إياغو سانتوس”.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock