بث مباشردوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة السد وناساف في دوري أبطال آسيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة السد القطري ضد ناساف كارشي الأوزبكي في منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

تجنب السد الخسارة بعد تعادله المثير أمام ضيفه ناساف كارشي بنتيجة (2-2)، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

بتلك النتيجة تأهل ناساف الى دور الـ 16 كمتصدر للمجموعة برصيد 11 نقطة، فيما حسم السد مركز الوصافة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن الشارقة الإماراتي الذي خسر من الفيصلي الأردني الرابع (6 نقاط) بذات الجولة.

ويبقى تأهل السد الى الدور التالي معلقاً بنتيجة مباراة بريسيبلويس الإيراني ضد الدحيل يوم غد ضمن المجموعة الخامسة، حيث يتفوق الفريق الإيراني بفارق هدف عن السد.

اقرأ المزيد: كيف تأهل الفيحاء مع نافباخور وسباهان كأفضل ثواني في دوري أبطال آسيا؟

وسيدخل الدحيل مواجهة بيرسيبوليس بعدما فقد آمالهم في التأهل باحتلاله المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن مضيفه غداً، لذلك تصب الأفضلية لمصلحة الفريق الإيراني الذي سيبحث بكل جهده عن تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي ستضمن له بطاقة العبور لدور الـ 16.

انتهى الشوط الاول بتقدم السد بهدف مبكر جاء في الدقيقة الخامسة عبر لاعب خط الوسط الكولومبي ماتيوس اوريبي بعد ان اطلق العنان لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب فريق ناساف (روزيكول بيردييف) 5 تغييرات متتالية، وبالفعل نجح البديل الجورجي (جابا جيغوري) من تسجيل هدف التعادل بصناعة من البديل الآخر شيرزود ناصراليف عند الدقيقة 83.

واكتملت عودة ناساف بتسجيل الهدف الثاني بواسطة جيغاري أيضاً الذي تابع تمريرة أمانوف من الجهة اليمنى وسدد من اللمسة الأولى كرة ساقطة ذهبت من فوق الحارس برشم في الدقيقة 90.

لكن السد رفض الاستسلام، وعاد ليسجل هدف التعادل عندما ارتقى بوعلام خوخي لتمريرة عرضية من الجهة اليمنى وهيأ الكرة برأسه أمام بونجاح ليسدد بيسراه من اللمسة الأولى على يمين الحارس نعمتوف (90+4)، لتشهد الدقائق المتبقية محاولات متواصلة من السد لخطف النقاط الثلاث ولكن دون الوصول إلى المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل الذي منح ناساف صدارة المجموعة.

رأسية بونجاح أمام ناساف كارشي
رأسية بونجاح أمام ناساف كارشي

كيف يتأهل السد إلى دور الـ 16؟

يبقى تأهل نادي السد القطري إلى دور الـ 16 معلقاً من اليوم حتى مساء يوم غد الثلاثاء 5 ديسمبر، عندما يحل مواطنه الدحيل ضيفاً على برسيبوليس الإيراني في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة (E) التي تضم النصر السعودي واستقلال دوشنبه التركماني.

وينتظر السد هدية من الدحيل بهزيمة برسيبوليس بهدف واحد فقط كي يقطع ورقة التأهل الأخيرة في صراع “أفضل الأندية أصحاب المركز الثاني خلال دور مجموعات منطقة غرب آسيا”.

وفي جعبة فريق السد 8 نقاط وفارق 4 أهداف، بينما يمتلك برسيبوليس 8 نقاط وفارق هدف واحد قبل مواجهة الدحيل، بالتالي فإن أي نتيجة غير خسارة برسيبوليس ستعني توديع السد.

وتعتبر مباراة الغد تحصيل حاصل بالنسبة للدحيل القطري الذي يدربه الفرنسي كريستوف غالتييه، بعد أن اكتفى بجمع 4 نقاط فقط احتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة E، ليضع نفسه في مهمة وطنية للحفاظ على التواجد القطري في البطولة لا سيما بعد التعادل الذي تعرض له السد أمام ناساف العنيد.

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز ناساف على الفيصلي 1-0 في عمان وتعادل السد مع الشارقة 0-0 في الدوحة.

في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشارقة على الفيصلي 1-0 في الشارقة وناساف على السد 3-1 في كارشي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الشارقة على ناساف 1-0 في الشارقة والسد على الفيصلي 6-0 في الدوحة.

في المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز الفيصلي على السد 2-0 في عمان وتعادل ناساف مع الشارقة 1-1 في كارشي، وشهدت الجولة الخامسة فوز ناساف على الفيصلي 3-1 في كارشي والسد على الشارقة 2-0 في الشارقة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور الستة لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

السد 2-2 ناساف كارشي

دوري أبطال آسيا (المجموعة B – الجولة السادسة)

ستاد جاسم بن حمد – الدوحة

منقولة على قناة beIN Sports AFC وقناة Alkass nine HD

انتهت

تشكيلة السد اليوم: مشعل برشم – بيدرو ميغيل – بوعلام خوخي – طارق سليمان – أمين حزباوي – ماتيوس اوريبي – باولو اوتافيو – محمد وعد – أكرم عفيف – حسن الهيدوس – بغداد بونجاح.

تشكيلة ناساف اليوم: عبدالواحد نعمتوف – عليبيك دافرونوف – غالب غايبوللاييف – شيرزود نصروللاييف – شهرت محمدييف – جافوخير سيديكوف – ماركو ستانوجيفيتش – أكمل موغوفوي – شوهرب نورللاييف – أيبك بوزوروف – ماتيوس ليما.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock