بث مباشردوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة النصر والدحيل في دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة مباراة النصر ضد الدحيل ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

قلب نادي النصر السعودي تأخره بهدف إلى فوز مميز بنتيجة 3/1 في زيارته الصعبة لملعب الدحيل القطري، ليضمن التأهل إلى الدور الاقصائي من دوري الابطال دون الدخول في أي حسابات مع باقي خصومه في المجموعة.

تقدم الدحيل بهدف مُباغت في الدقيقة 8 حمل توقيع صانع الألعاب الدولي البرازيلي السابق فيليبي كوتينيو من صناعة هداف الدحيل الأول مايكل أولونغا.

لكن النصر رد الصاع صاعين بهدفين متتاليين في غضون 10 دقائق، حملا توقيع النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا من صناعة عبد الرحمن غريب وساديو ماني في الدقيقتين 27 و37 – على الترتيب -، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بنتيجة 2/1.

في بداية الشوط الثاني، عاد عبد الرحمن غريب لينثر ابداعاته بتقديم تمريرة حاسمة سجل منها أندرسون تاليسكا الهدف الشخصي الثالث له ولفريقه (هاتريك) عند الدقيقة 65.

ورفض فريق الدحيل التنازل عن نقاط المباراة بهذه البساطة، ونجح في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 80 حمل توقيع فيليبي كوتينيو من ركلة جزاء، بعد عدة هجمات بفضل مشاركة محمد موسى ومحمد مونتاري بدلاً من محمد النعيمي وإبراهيما بامبا في الدقيقتين 65 و75 – على الترتيب -.

النصر يضمن تأهله الرسمي

ضمن رفاق كريستيانو رونالدو تأهلهم الرسمي إلى دور الـ16 عن منطقة غرب آسيا، بعد عودتهم بالنقاط الثلاث من معقل بطل الدوري القطري الدحيل “استاد عبدالله بن خليفة” في منافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا.

واعتلي نادي النصر ترتيب المجموعة (E) بالعلامة الكاملة 12 نقاط من 4 مباريات متتالية، مقابل 6 نقاط لنادي برسيبوليس الإيراني، ونقطة واحدة لكل من الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

وحقق العالمي فوزاً مثيراً على الدحيل القطري بنتيجة 4-3 في لقاء الجولة الثالثة على ملعب الأول بارك الخاص بالنصر، الموافق 24 أكتوبر الماضي.

جدير بالذكر ينص نظام دوري ابطال اسيا على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من منطقة الغرب إلى دور الستة عشر مباشرة، بالاضافة إلى أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وتاريخياً تقابل النصر والدحيل في 5 مناسبات سابقة منها لقاء ذهاب دور المجموعات من النسخة الحالية في دوري أبطال آسيا، وحقق الفريق القطري الانتصار في مباراتين، وتعادلا في مثلها، وحقق العالمي الفوز مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock