بث مباشردوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة العين وناساف كارشي في دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة العين الإماراتي ضد ناساف كارشي الأوزبكي ضمن مباريات اليوم في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

بلغ نادي العين الإماراتي ربع نهائي دوري أبطال آسيا بصعوبة بالغة بعد الفوز في الدقائق الأخيرة أمام ناساف الأوزبكي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، على ستاد هزاع بن زايد، ضمن إياب دور الستة عشر.

اكسترا كورة نيوز

ووجد نادي العين نفسه على مشارف توديع المسابقة بعدما سجل أكمل موزجوفوي هدف ناساف الأول في الدقيقة 53، ولكن المهاجم لابا كودجو سرعان ما عدل النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، قبل أن يحرز النجم المغربي سفيان رحيمي هدف الانتصار في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع 90+2.

وكان العين الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مُطالب بالفوز على ناساف الأوزبكي اليوم بأي نتيجة لمواصلة المشوار والتأهل إلى ربع النهائي، بعدما تعادلا في الذهاب بنتيجة (0-0).

وتأهل العين ليتقابل في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة النصر السعودي ومواطنه الفيحاء، علماً بأن مباراة الذهاب كانت انتهت بفوز العالمي بهدفٍ دون رد سجله الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

وانطلقت صافرة بداية مباراة العين وناساف اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وصدم الضيوف أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 51 عبر لاعب الوسط “أكمل موغوفوي” حينما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح في الزاوية اليمنى من المرمى.

وبضربة مقصية رائعة نجح نجم الفريق لابا كودجو في التوقيع على هدف التعادل للعين عندما استغل الكرة المرتدة داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية اليمنى.

واعتقد الجميع أن المباراة سوف تتجه نحو الأشواط الإضافية بعدما هدأت وتيرة الفريقين، قبل أن يظهر المغربي سفيان رحيمي ويخطف هدف الفوز الثمين حينما تابع الكرة المرتدة من الحارس داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لتستقر في الزاوية اليسرى (90+2).

ماذا حدث في لقاء الذهاب بين العين وناساف؟

عاد نادي العين بنتيجة مقبولة من أمام ناساف كرشي بالتعادل (0-0)، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي بمدينة كارشي، يوم الأربعاء 14 فبراير 2024، في ذهاب دور ثمن النهائي (الستة عشر) من دوري أبطال آسيا 2023/2024.

ودخل العين اللقاء بالتشكيلة التالية: خالد عيسى، كوامي أوتون، بارك يونغ وو، خالد علي، جوناتاس سانتوس، عبدالكريم تراوري، يحيى نادر، خالد الهاشمي، بندر الأحبابي، سفيان رحيمي، لابا كودجو.

وكانت أخطر الفرص لصالح العين في الشوط الأول عند الدقيقة 45+2، عندما سدد المغربي سفيان رحيمي كرة قوية مُتقنة من ركلة حرة مباشرة من على حافة منطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عبد الواحد نعمتوف، لكنها ارتدت من العارضة.

ووقف القائم سداً منيعاً في وجه العين خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ايضاً، حين مرر يحيى نادر كرة أرضية عرضية من الجهة اليمنى باتجاه بندر الأحبابي على مشارف المنطقة سددها متقنة باتجاه الزاوية اليمنى، لكنها ارتدت من أسفل القائم في الدقيقة 90.

مشوار الفريقين

كان فريق العين قد حقق نتائج جيدة خلال دور المجموعات، ويسعى لتخطي عقبة الفريق الأوزبكي ومواصلة مشواره نحو استعادة لقب دوري أبطال اسيا، لكنه يخشى من تراجع المستوى نوعًا ما بسبب التوقف الطويل لبطولة الدوري الإماراتي بسبب إقامة منافسات كأس اسيا في قطر 2023.

وصعد العيناوي إلى دور الستة عشر بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، حيث فاز في خمس لقاءات وخسر مباراة واحدة بعدما ضمن التأهل بفارق 6 نقاط عن الفيحاء السعودي الذي حل وصيفًا، فيما جاء باختاكور الأوزبكي ثالثًا بـ7 نقاط، وأخيرًا آهال التركماني بأربع نقاط.

فيما تصدر فريق ناساف كاراشي الأوزبكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من 6 لقاءات، فيما جاء السد القطري والشارقة الإماراتي في المركز الثاني بنفس عدد النقاط 8، وتذيل الفيصلي الأردني المجموعة بـ6 نقاط.

مقالات ذات صلة