الدوري الاماراتي

نتيجة مباراة العين واتحاد كلباء في نصف نهائي كأس مصرف أبو ظبي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة العين ضد اتحاد كلباء في إياب نصف نهائي كأس مصرف أبو ظبي لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

تأهل نادي العين إلى نهائي كأس مصرف أبو ظبي بعد فوزه على اتحاد كلباء بفارق ركلات الجزاء (2-0) بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء الإياب بتفوق اتحاد كلباء 2-0

اكسترا كورة نيوز

انتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير هزاع بن زايد، مساء اليوم الخميس 7 مارس 2024، بتقدم الفريق الزائر بهدف سجله دانيل بيسا في الدقيقة 45+1 بعد تمريرة من لياندرو سباداسيو”.

وأضاف دانيل بيسا الهدف الثاني في الدقيقة 83  بصناعة البرازيلي غوستافو، لتتحول المباراة إلى ركلات جزاء.

وشهدت ركلات الترجيح إهدار لاعبي اتحاد كلباء لـ 4 ركلات من اللاعبين “بيسا وفيليب كيس وسلطات العميري وغوستافو”، بينما سجل للعين سفيان رحيمي ويحيى نادر، وأهدر بارك يونغ وو ركلة واحدة للعين.

كان نادي العين وضع قدماً في نهائي كأس مصرف أبو ظبي الاسلامي للمحترفين الإماراتي بفضل الفوز على ملعب اتحاد كلباء بنتيجة (2-0) في المباراة الأولى لذهاب دور نصف النهائي، والتي أقيمت يوم الجمعة 9 فبراير 2024.

نجح  نادي العين في التقدم في النتيجة بهدفٍ دون رد خلال الشوط الأول من لقاء الذهاب، سجله النجم المغربي “سفيان رحيمي” في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع 45+2، وسجل المدافع الإماراتي “محمد عباس” الهدف العيناوي الثاني في الدقيقة 90+1.

ويتأهل الفائز من مباراة العين واتحاد كلباء إلى النهائي لملاقاة الفائز من المباراة الثانية النارية التي تجمع الوصل بنظيره الوحدة على استاد زعبيل الليلة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت أبو ظبي.

وحقق اتحاد كلباء نتائج مميزة في كأس مصرف أبو ظبي، بعدما تجاوز خورفكان في الدور الأول بالتعادل ذهاباً 1-1، والفوز الكبير إياباً (5-0). أما في ربع النهائي، فقد تمكن من إقصاء حامل اللقب نادي الشارقة 3-2 ذهاباً و2-1 إياباً.

واستهل العين مشواره في كأس مصرف أبو ظبي بمواجهة البطائح وأطاح به بالفوز 5-0 ذهاباً و2-1 في الإياب، ثم تجاوز العيناوي نظيره النصر في ربع النهائي رغم الخسارة في الإياب 2-1 مستفيداً من فوزه ذهاباً بنتيجة 2-0

وُنقل بث مباشر مباراة العين واتحاد كلباء على قناة أبو ظبي الرياضية AD Sports 1 HD، وقناة دبي الرياضية Dubai Sports 1، وقناة الشارقة الرياضية Sharjah Sport HD.

وتاريخياً تواجه العين واتحاد كلباء في 16 مباراة سابقة في دوري المحترفين الإماراتي، حقق البنفسجي 11 فوزاً مقابل انتصارين لاتحاد كلباء وتعادلا في 3 مواجهات.

ماذا حدث بين العين واتحاد كلباء بموسم 2024/2023؟

تعادل نادي العين مع مضيفه اتحاد كلباء بنتيجة (2-2) في ختام الجولة العاشرة بالدور الأول من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2023/2024، يوم السبت 9 ديسمبر 2023، على ملعب اتحاد كلباء.

بدأ العين بالتسجيل عن طريق أليخاندرو روميرو في الدقيقة 20، وعاد اتحاد كلباء سريعاً بهدفين الأول في الدقيقة 30 بتوقيع إندريس فومبيرجر، والثاني في الدقيقة 38 عن طريق دانييل بيسا، وسجل سفيان رحيمي التعادل للبنفسجي في الدقيقة 71.

ورفع العين رصيده حينها إلى 19 نقطة من 9 مباريات في المركز الثالث بجدول الترتيب، وبفارق نقطة واحدة عن الثاني شباب الأهلي، و5 نقاط عن المتصدر نادي الوصل (لعب 10)، وكان العيناوي يمتلك مباراة مؤجلة أمام خورفكان.

من جانبه، تجمد رصيد اتحاد كلباء 12 نقطة من 10 مباريات في المركز التاسع، حيث حقق 3 انتصارات فقط منذ بداية الموسم وتعادل في 3 وتلقى الهزيمة في 4 مناسبات.

وتقدم العين بالهدف الأول في الدقيقة 20 عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني أليخاندرو روميرو؛ بعدما استلم عرضية إيريك ليضعها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه.

وبعدها بدقائق قليلة تلقى العين صدمة بتعرض لاعبه جوناتاس سانتوس للطرد في الدقيقة 24؛ بعد العودة لتقنية الفيديو.

واستغل اتحاد كلباء النقص العددي في صفوف الضيوف، مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق المهاجم السلوفيني من أصول أرجنتينية إندريس فومبيرجر.

ونجح اتحاد كلباء في إنهاء الشوط الأول متقدماً في النتيجة عن طريق لاعب خط الوسط دانيل بيسا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت داخل شباك خالد عيسى.

ولكن قبل نهاية الشوط الأول تعرض اتحاد كلباء لضربة قوية بعد إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعبه مهدي قائدي، لتتساوى كفة الفريقين.

وعانى العين في الشوط الثاني لتسجيل التعادل الذي جاء من المغربي سفيان رحيمي اخيراً في الدقيقة 71 من ضربة حرة مباشرة نفذها بروعة من فوق حائط الصد لتعانق سقف الشباك.

وكاد اتحاد كلباء يسجل الهدف الثالث وهدف الانتصار في الدقيقة 79، ولكن فيليب كيس أهدر الفرصة بغرابة ووجه ضربة رأسية خارج المرمى الخالي لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل (2-2).

تشكيلة العين اليوم: خالد عيسى، إريك جورجينس، كوامي أوتون، خالد الهاشمي، بندر الأحبابي، يحيى نادر، أليخاندرو روميرو، ماتياس بلاسيوس، سفيان رحيمي، لابا كودجو، جوناتاس سانتوس.

تشكيلة اتحاد كلباء اليوم: عيسى أحمد، عبدالسلام محمد، محمد سبيل، والاس سانتوس، سالم راشد، جوستافو أوليفيرا، حبيب الفردان، فيليب كيس، دانيل بيسا، أندريس فومبيرجر، مهدي قائدي.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة