أخبار الرياضةالدوري الاماراتي

كم عدد بطولات العين الاماراتي طوال تاريخه؟

تعرف مع أكتسرا كورة على عدد بطولات نادي العين الاماراتي منذ تأسيسه عام 1968، على أيدي لاعبين من النادي واعضاء من البعثة التعليمية البحرينية ومن السودانيين العاملين بالدولة.

يُعد نادي العين الملقب بـ الزعيم أكثر الأندية في الامارات حصداً للألقاب على المستوى المحلي والقاري حيث يحمل في سجله 35 بطولة رسمية.

كان أول لقب يتوج به العين محلياً عام 1976 عندما أحرز بطولة دوري أبو ظبي، بينما يرجع اللقب القاري الوحيد في تاريخ النادي لعام 2003 عندما توج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الاولى في تاريخ الامارات.

كم مرة توج العين بلقب الدوري الاماراتي؟

يتربع العين على عرش أندية الامارات كأكثر الفرق تتويجاً بلقب الدوري الاماراتي (دوري ادنوك للمحترفين) برصيد 14 لقباً وكان وصيفاً 4 مرات، ويرجع اللقب الاول لعام 1976 أي بعد انطلاق المسابقة بثلاث سنوات.

العين بطل دوري ادنوك للمحترفين 2021-2022
العين بطل دوري ادنوك للمحترفين 2021-2022

كم مرة توج العين بلقب دوري ابطال اسيا؟

يعتبر العين الفريق الوحيد داخل الاماراتي الذي نجح في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا وذلك عام 2003 بعد الفوز على الفريق التايلندي “بي إي سي تيرو ساسانا” بمجموع لقاءي الذهاب والاياب (2-1).

كم مرة توج العين بلقب كأس رئيس الدولة؟

توج العين بلقب كأس رئيس الدولة 7 مرات وكان وصيفاً 7 مرات، ويرجع أول لقب له في المسابقة لعام 1999 بتغلبه على الشباب بهدف دون رد سجله اللاعب (حماد مبارك).

كم مرة توج العين بلقب كأس السوبر الاماراتي؟

يمتلك العين الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر الاماراتي وذلك برصيد 5 ألقاب، حيث يعود أول لقب لعام 2009 عندما كان يطلق على البطولة كأس سوبر الخليج العربي.

العين بطل دوري ابطال اسيا 2003
العين بطل دوري ابطال اسيا 2003

كم مرة توج العين بلقب كأس الاتحاد الاماراتي؟

توج العين بلقب كأس الاتحاد الاماراتي 3 مرات، قبل أن تلغى المسابقة عام 2012 ويتم اعادتها وتغيير نظامها عام 2014 لأندية دوري الدرجة الاولى فقط لتكون بطولة مؤهلة لكأس رئيس الدولة.

كم مرة توج العين بلقب كأس رابطة المحترفين الاماراتي؟

توج العين بلقب كأس رابطة المحترفين الاماراتي أو كأس مصرف أبو ظبي الاسلامي مرتين، علماً بأن شباب الاهلي دبي هو الأكثر تتويجاً بالمسابقة.

كم مرة توج العين بلقب كأس الخليج للأندية؟

حقق العين لقب كأس الخليج للأندية مرة واحدة طوال تاريخه عام 2001، يذكر ان آخر نسخة لُعبت بالبطولة تعود لعام 2015، ويعتبر الشباب السعودي أكثر الاندية تتويجاً باللقب 3 مرات.

كم مرة تود العين بلقب كأس السوبر المغربي الإماراتي؟

وعلى الصعيد العربي حقق العين كأس السوبر المغربي الاماراتي مرة واحدة عام 2015.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock