أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الزوراء والرفاع في كأس الاتحاد الآسيوي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الزوراء العراقي ضد الرفاع البحريني في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

قلب الزوراء تأخره أمام الرفاع وفاز عليه بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة التي تضم العربي الكويتي والنجمة اللبناني.

وسجل جويل فينيسيوس هدف تقدم الرفاع في الدقيقة العاشرة، وتعادل الزوراء قبل نهاية الشوط عن طريق حسن عبد الكريم في الدقيقة 41، واحرز كولينز أوباري هدف الانتصار في الدقيقة 83.

وانتهت المباراة الثانية للمجموعة بتحقيق العربي الكويتي الانتصار على النجمة اللبناني بهدفين مقابل هدف واحد على ستاد جابر الدولي في الكويت.

ورغم الخسارة بقي الرفاع في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات وحسم بطاقة التأهل المباشرة إلى نصف نهائي منطقة الغرب، مقابل 11 نقطة للزوراء، و8 للعربي، ونقطة للنجمة.

وودع الزوراء المسابقة حيث كان ينافس على حسم بطاقة التأهل كأفضل ثاني، والتي حسمها العهد اللبناني بعدما حصد 6 نقاط في المجموعة الأولى التي ضمت 3 أندية فقط بجانب النهضة العماني والفتوة السوري بعد انسحاب جبل المكبر الفلسطيني.

وينص نظام تأهل أفضل فريق احتل المركز الثاني في دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على أن يجمع الفريق أكبر عدد من النقاط من مواجهاته أمام المتصدر وثالث ترتيب المجموعة التي ينافس فيها، مع إلغاء نتائجه مع الفريق المتذيل.

وبطرح نقاط الزوراء أمام النجمة اللبناني المتذيل أصبح لديه 5 نقاط بدلاً من 11، وبذلك ترشح نادي العهد اللبناني إلى دور نصف نهائي منطقة غرب آسيا برصيد 6 نقاط.

وبدأت مباراة الزوراء العراقي ضد الرفاع البحريني في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ووضع جويل فينيسيوس الرفاع البحريني في المقدمة بالهدف الأول عند الدقيقة العاشرة من متابعة لعرضية عبدالعزيز خالد من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء.

ونجح الزوراء في إدراك التعادل بعد سلسلة من التمريرات قبل أن يرسل كولينز أوباري الكرة إلى حسن عبدالكريم ليسددها بيسراه داخل الشباك في الدقيقة 41.

وعاد المهاجم النيجيري كولينز أوباري للظهور وخطف الهدف الثاني للزوراء في الدقيقة 83 بعدما ارتقى لعرضية عبدالكريم من الجهة اليمنى ليحولها برأسه داخل المرمى.

الزوراء 2-1 الرفاع

ملعب البصرة الدولي

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة C – الجولة 6

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock