أخبار الرياضة

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس إفريقيا والقنوات الناقلة

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب مصر ضد منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم افريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

بعد التأهل دون تحقيق أي فوز في دور المجموعات تلتقي مصر حاملة اللقب سبع مرات والمفتقدة خدمات نجمها المصاب محمد صلاح نظيرتها جمهورية الكونغو الديموقراطية في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

وتعادلت مصر ثلاث مرات أمام موزامبيق وغانا والرأس الأخضر بنتيجة واحدة (2-2)، فيما تعادلت الكونغو الديموقراطية مع زامبيا والمغرب (1-1) وتنزانيا (0-0).

وانهت مصر دور المجموعات دون تحقيق فوز واحد للمرة الأولى منذ 1992، حين خرجت بهزيمتين أمام زامبيا وغانا.

وتدخل مصر اللقاء دون قائدها ومهاجمها الأبرز محمد صلاح (31 عاماً) المُصاب في العضلة الخلفية لفخده الأيسر خلال لقاء غانا، حيث سافر لتلقي العلاج والتعافي رفقة ناديه ليفربول الإنجليزي ومن المتوقع أن يعود إلى ساحل العاج إذا تمكن منتخب الفراعنة من الوصول لنصف النهائي.

بالإضافة لصلاح، يعاني منتخب مصر من سلسلة إصابات أبرزها الحارس الأساسي محمد الشناوي الذي أصيب بخلع في الكتف خلال لقاء الرأس الأخضر وسيغيب لثلاثة أشهر ولاعب الوسط المتألق إمام عاشور الذي أصيب بارتجاج في المخ خلال التدريب ومن المتوقع غيابه عن لقاء الكونغو.

ومن المتوقع أن يشارك الحارس البديل محمد أبوجبل بدل الشناوي، في سيناريو مماثل لما حدث في بطولة 2021 وشهد تألقاً لافتاً من الحارس المُلقب “غباسكي”.

وتاريخياً التقى منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية في 11 مباراة دولية، منهم 3 مباريات ودية، ونجح من تحقيق الفوز في 7 مباريات، بينما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل، فيما حققت الكونغو فوزًا واحدًا على مصر وكان في منافسات أمم إفريقيا 1974.

متى موعد مباراة مصر والكونغو والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشر مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم الجنوب إفريقي (أبونجيلي طوم).

ويمكنكم مشاهدة بث مباشر مباراة مصر والكونغو عبر قناة بي إن سبورتس الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط beIN Sports HD 1 Max ويتولى مهمة التعليق عليها المعلق المصري (علي محمد علي).

كما يذاع اللقاء على أكثر من قناة حول العالم منها قناة RTS 1 Senegal وقناة Sport TV2 Portugal وقناة Canal + Sport 1 Afrique وقناة RTI 1 وقناة Sport Klub 1HD Croatia.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock