أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة ليبيا والكاميرون في تصفيات كأس العالم

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب ليبيا ضد منتخب الكاميرون في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026.

يستعد منتخب ليبيا لاستقبال منتخب الكاميرون على ملعب شهداء بنينا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة التي تضم أنغولا وكاب فيردي وإيسواتيني وموريشيوس.

ونجح منتخب ليبيا مع مدربه الجديد الصربي ميلوتان سريديوفيتش “ميتشو” في تحقيق الانتصار بالجولة الأولى من التصفيات على حساب إيسواتيني بهدفٍ دون رد خارج الديار سجله أحمد إكراوا.

أما منتخب الكاميرون إكتفى في أرضه وبين جمهوره بثلاثية في مرمى ضيفه موريشيوس، ورغم ذلك تصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ليبيا، حيث انتهت المباراة الثالثة للمجموعة بالتعادل بين أنغولا وكاب فيردي بنتيجة التعادل (0-0).

وتاريخياً تواجه منتخب ليبيا مع الكاميرون في 6 مواجهات سابقة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، وحقق فرسان المتوسط الانتصار مرة واحدة فقط، بينما تفوقت الأسود الغير مروضة في 4 مناسبات، وسيطر التعادل على لقاء وحيد.

متى موعد مباراة ليبيا والكاميرون؟

يحين موعد مباراة ليبيا والكاميرون في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، 18:00 بتوقيت القاهرة وطرابلس، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

منتخب ليبيا الأول لكرة القدم

وينقل بث مباشر منتخب ليبيا والكاميرون على قناة شركة الرياضة السعودية SSC، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة اكسترا كورة.

نظام التصفيات الإفريقية

تضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 53 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، عدا المجموعة الخامسة أصبحت تضم 5 منتخبات بعد إنسحاب منتخب إريتريا لأسباب مالية.

وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال صاحب المركز الاول؛ كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة