أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة الكويت وأفغانستان في تصفيات كأس العالم

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب الكويت ضد منتخب أفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

سافر منتخب الكويت إلى السعودية وبالتحديد الدمام ليحل ضيفاً على منتخب أفغانستان في ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال ونهائيات كأس آسيا 2027، والتي تضم ايضاً منتخبي قطر والهند.

ويلعب منتخب أفغانستان مبارياته في التصفيات الآسيوية على الملاعب السعودية نظراً لعدم مطابقة ملاعبه لمواصفات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتلقى المنتخب الأفغاني هزيمة ثقيلة جداً في الجولة الافتتاحية ضد قطر بنتيجة (8-1).

من جانبه سقط منتخب الكويت بشكل مفاجئ في الجولة الأولى ايضاً وتجرع هزيمة مريرة بهدفٍ دون رد ضد ضيفه منتخب الهند على استاد جابر الأحمد؛ وسيتطلع مع مدربه البرتغالي روي بينتو إلى التعويض ومصالحة جمهوره أمام أفغانستان.

متى موعد مباراة الكويت وأفغانستان؟

يحين موعد مباراة الكويت وأفغانستان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

صورة منتخب الكويت لكرة القدم

وينقل بث مباشر منتخب الكويت وأفغانستان على قناة الكويت الرياضية Kuwait Sports HD المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة كورة اكسترا.

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock