أخبار الرياضةالدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضمن مباريات اليوم.

انتهت قمة مانشستر سيتي وتوتنهام على وقع تعادل مثير بنتيجة (3-3) على استاد الاتحاد، ضمن مباريات اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكتب اللاعب السويدي ديان كولوسيفسكي نهاية مثيرة للقمة بتسجيله هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 90، وكان السيبرز البادئ بالتسجيل عبر لاعبه الكوري سون الذي سجل بعدها هدفه عكسياً في مرماه تعادل من خلاله السيتي.

وتقدم مانشستر سيتي بالهدف الثاني عبر فودين في الدقيقة 31 وتعادل الأرجنتيني لو سيلسو لتوتنهام في الدقيقة 69، واستمرت الإثارة بتسجيل جريليش ثالث اهداف السيتي في الدقيقة 81، قبل أن يظهر كولوسيفسكي ويصعق رجال جوارديولا.

وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة لقطة أثارت الكثير من الجدل، حين احتسب الحكم هوبر خطأ لصالح السيتي في منتصف الملعب رافضاً منح جريليش إتاحة الفرصة في كرة إنفراد صريح بالمرمى.

ويصب هذا التعادل في مصلحة متصدر جدول الترتيب آرسنال صاحب الـ34 نقطة ووصيفه ليفربول الذي جمع 31 نقطة، حيث اصبح مع السيتي 30 نقطة في المركز الثاني و27 نقطة لتوتنهام في المركز الخامس.

وكان الأسبوع الماضي مليء بالتحديات بالنسبة لمانشستر سيتي فبعد التعادل مع تشيلسي قبل التوقف الدولي بنتيجة (4-4)، عاد ليتعادل مع ليفربول بنتيجة (1-1)، ثم واجه لايبزيج وقلب تأخره (2-0) في الشوط الأول إلى انتصار بنتيجة (3-2).

وحافظ مانشستر سيتي على سجله خالياً من الهزائم في آخر 9 مباريات (فوز 6، تعادل 3)، علماً بأن تعادله مع ليفربول أوقف سلسلة من 15 فوزاً متتالياً على أرضه في الدوري والتي بدأت بالفوز (4-2) على توتنهام هوتسبر.

من جانبه عاش توتنهام فترة مميزة مع المدرب أنجي بوستيكوجلو وتصدر جدول الترتيب حتى الجولة العاشرة، قبل أن يتعرض لـ3 هزائم متتالية أسقطته إلى المركز السادس.

وتراجعت نتائج توتنهام بهذا الشكل نظراً للغيابات العديدة التي يعاني منها حيث يفتقد خدمات جيمس ماديسون وردريجو بينتانكور وكريستيان روميرو وإيفان بيرسيتش.

وبدأت مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام بصافرة من الحكم الإنجليزي “سيمون هوبر” في تمام الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت غرينتش GMT.

وأشعل توتنهام أجواء القمة بهدفٍ مبكر سجله النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين في الدقيقة السادسة بصناعة من كولوسيفسكي بعد هجمة مرتدة سريعة ومنظمة عجز دفاع مانشستر سيتي في التعامل معها.

وبعدها بـ3 دقائق فقط أدرك سون التعادل لمانشستر سيتي بالخطأ في مرماه حين حاول إبعاد عرضية يوليان ألفاريز من ضربة حرة مباشرة.

ومن لعبة رائعة جداً نجح السيتي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما مرر دوكو كرة إلى ألفاريز داخل المنطقة ليمررها بدوره إلى فودين ليضعها داخل الشباك.

وتعادل لو سيلسو لتوتنهام في الدقيقة 69 من زمن الشوط الثاني بعد أن تلقى تمريرة من سون تقدم بها وأرسل تصويبة يسارية قوية وسريعة من على حدود المنطقة استقرت على يمين الحارس إيدرسون.

ورتب مانشستر سيتي أوراقه وعاد للتقدم في النتيجة مجدداً بالهدف الثالث في الدقيقة 81 عبر جاك جريليش حين قابل تمريرة من هالاند داخل المنطقة بتسديدة مباشرة داخل المرمى.

ورفض توتنهام الاستسلام وخطف هدف التعادل في الدقيقة 90 بعدما أرسل جونسون كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها كولوسيفسكي فوق المدافع آكي وحولها برأسية رائعة ارتطمت في العارضة قبل أن تدخل الشباك.

الجدير بالذكر أن توتنهام حقق الانتصار على مانشستر سيتي في 3 مباريات من آخر 5 جمعتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، آخرها في الدور الثاني من الموسم الماضي بهدفٍ دون رد سجله هاري كين الذي غادر إلى بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية الماضية؛ في حين فاز رجال المدرب بيب جوارديولا في مباراتين.

مانشستر سيتي 3-3 توتنهام

ملعب الاتحاد

الدوري الإنجليزي – الجولة 14

انتهت

تشكيلة مانشستر سيتي اليوم: إيدرسون مواريش، كايل ووكر، مانويل أكانجي، روبن دياز، يوسكو جفارديول، رودريجو، برناردو سيلفا، فيل فودين، جيريمي دوكو، يوليان ألفاريز، إرلينج هالاند.

تشكيلة توتنهام اليوم: غولييلمو فيكاريو، بيدرو بورو، إيمرسون رويال، بين ديفيز، ديستيني أودوجي، يافيس بيسوما، لو سيلسو، ديان كولوسيفسكي، برينان جونسون، سون هيونج مين، بريان خيل.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock