أخبار الرياضة

موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب الأردن ضد منتخب كوريا الجنوبية، في قمة مباريات يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 في النصف نهائي الأول لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر.

يبحث المنتخب الأردني تحت قيادة مدربه المغربي الحسين عموتة عن تحقيق أول تأهل في التاريخ إلى نهائي البطولة الآسيوية لمواجهة الفائز من مباراة قطر وإيران في المشهد الختامي على ملعب نهائي كأس العالم 2022 “لوسيل”.

اكسترا كورة نيوز

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين الأردن وكوريا الجنوبية في هذه النسخة من بطولة كأس آسيا 2023، بعدما تقابلا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وانتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي 2/2 في قمة المجموعة الخامسة (E) على استاد الثمامة، وكاد الأردن يحقق الفوز بالتقدم 1/2 حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع والتي شهدت تسجيل كوريا لهدف التعديل.

ويعيش منتخب الأردن أفضل حالاته في هذه النسخة من كأس آسيا، حيث تجاوز العراق وطاجيكستان في الأدوار الإقصائية، بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى من المجموعة بنتيجة 4-0 أمام ماليزيا ثم تعادل مع كوريا الجنوبية وخسر من البحرين بصعوبة 1/0 من أجل تجنب مواجهة السعودية أو اليابان في ثمن النهائي.

ويأمل جمهور النشامى في انتهاء عُقدة كوريا الجنوبية في مباراة نصف النهائي نظراً لعدم تحقيقهم أي فوز على المنتخب الكوري في الفترة من 2004 إلى 2024، وتعرضوا لثلاث خسائر.

وتحصل الأردنيون على دفعة معنوية قبل مواجهة كوريا الجنوبية، جاءتهم من منتخب العراق الذي أنهى عقدة اليابان بتحقيق الفوز بنتيجة 1/2، ليُبرهن للجميع أنه لا مستحيل في كرة القدم أمام أقوى منتخبات القارة الصفراء.

متى موعد لعبة الأردن ضد كوريا الجنوبية؟

يحين موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية مساء يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024 في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة 17:00 القاهرة، 18:00 بتوقيت العاصمة الأردنية عمان ومكة المكرمة.

تنقل المواجهة على القناة الرابعة سبورت العراقية، وقناة أبو ظبي الرياضية ASIA 1، وبي إن سبورتس ASIA CUP 1، بالإضافة إلى قناة SSC 1، وقنوات الكأس القطرية (إكسترا وان).

صورة من ودية الأردن ضد كوريا الجنوبية في عام 2014
صورة من ودية الأردن ضد كوريا الجنوبية في عام 2014

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الفريقين قبل كأس آسيا 2023، بفوز كوريا الجنوبية 1-0 في لقاء ودي أقيم يوم 14 نوفمبر 2014، وسجل الهدف الوحيد المهاجم (هان كيو ون) الذي يلعب منذ ذلك الحين لنادي جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي حتى الآن.

مقالات ذات صلة