أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة الجزائر والصومال في تصفيات كأس العالم

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب الجزائر ضد منتخب الصومال في افتتاح تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

يتواجد منتخب الجزائر في المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا، بجانب منتخبات غينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا والصومال.

من المقرر خوض منتخب الجزائر مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خلال شهر نوفمبر، وقبل بداية نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج خلال شهر يناير 2024.

وشدد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم على أن هزم الصومال ضروري معتبراً لقاء الموزمبيق بعد زوال الأحد المقبل مفخّخاً لاعتبارات موصولة بإجراء المواجهتين في ظرف 72 ساعة.

وقال بلماضي: “تفاجأت بمواجهة الموزمبيق بمابوتو بعد 3 أيام فقط عن لقاء الصومال”، مضيفاً أنه يتعين تسيير الموقف بذكاء تفادياً للإرهاق.

وحذر بطل إفريقيا 2019 من الموزمبيقيين الذين ظهروا بقوة أمام السنغال في تصفيات كأس أمم إفريقيا، مشيراً إلى أن التنقل المرهق (10 ساعات)، وتوقيت اللقاء سيزيدان من صعوبة المأمورية.

جمال بلماضي - مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم
جمال بلماضي – مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم

موعد مباراة الجزائر ضد الصومال والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة الجزائر والصومال يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر الجاري على الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة، وفي الجولة الثانية يلتقي موزمبيق يوم الأحد 19 من نفس الشهر الساعة 14:00 بتوقيت الجزائر على ملعب مابوتو الوطني.

ويذاع بث مباشر منتخب الجزائر والصومال على قناة شركة الرياضة السعودية SSC EXTRA 1 HD الناقل الحصري للتصفيات الإفريقية حتى الآن ويتولى مهمة التعليق على المباراة (عبدالله الغامدي)، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة اكسترا كورة.

قائمة الجزائر في الجولة الأولى والثانية من تصفيات المونديال

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، مصطفى زغبة، أسامة بن بوط.

خط الدفاع: يوسف عطال، كيفن قيتون، رامي بن سبعيني، ريان آيت نوري، ياسر لعروسي، عيسى ماندي، محمد أمين توغاي، أحمد توبة.

خط الوسط: نبيل بن طالب، حسام عوار، هشام بوداوي، فارس شايبي، سفيان فيغولي، وراميز زروقي.

خط الهجوم: بغداد بونجاح، رياض محرز، إسلام سليماني، آدم وناس، محمد الأمين عمورة، أمين غويري.

نظام التصفيات الإفريقية

تضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 54 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات يلعبون فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال المنتخبات أصحاب المركز الاول.

كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock