أخبار الرياضة

سلوفاكيا تُفاجئ بلجيكا وتحقق انتصارها الثالث في أمم أوروبا

حقق منتخب سلوفاكيا أولى مفاجآت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 المقامة على الأراضي الألمانية، بالفوز على بلجيكا بهدفٍ دون رد، في ملعب دوتش بانك بارك بمدينة فرانكفورت، اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، في المباراة الثانية من الجولة الأولى للمجموعة الخامسة التي تضم ايضاً رومانيا وأوكرانيا.

وسجل اللاعب “إيفان سكرانز” هدف الانتصار التاريخي الثالث فقط لسلوفاكيا في المشاركة الثالثة بالبطولة، والارتقاء للصدارة مع رومانيا التي حققت الانتصار على أوكرانيا بثلاثية نظيفة.

اكسترا كورة نيوز

ودخلت بلجيكا اللقاء بالتشكيلة التالية: كوين كاستيلس، زينو ديباست، ووت فايس، تيموتي كاستاني، كيفين دي بروين، أمادو أونانا، أوريل مانجالا، يانيك كاراسكو، جيريمي دوكو، لياندرو تروسارد، روميلو لوكاكو.

في حين جاءت تشكيلة سلوفاكيا كالآتي: مارتين دوبرافكا، بيتر بيكاريك، دينيس فافرو، ميلان سكرينيار، دافيد هانكو، جوراي كوشكا، ستانيسلاف لوبتكا، أوندري دودا، لوكاس هاراسلين، إيفان سكرانز، روبيرت بوزينيك.

صدمة لبلجيكا

فاجأت سلوفاكيا البلجيك بالهدف الأول في الدقيقة السابعة، عندما سدد “يوراي كوتسكا”، كرة من داخل المنطقة، ارتدت من الحارس إلى سكرانز ليكملها داخل الشباك بتصويبة من زاوية صعبة.

وحاولت بلجيكا العودة وبخاصة في الشوط الثاني، ونجح لوكاكو في تسجيل هدفين، ولكن لم يحتسب أي منهما، بسبب وجود تسلل في المرة الأولى عند الدقيقة 56، أما الثانية نظراً لوجود لمسة يد على صانع الهدف البديل لويس أوبيندا.

مقالات ذات صلة