أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات الزمالك وأهلي جدة السعودي

يبحث الجمهور المصري عن تاريخ مواجهات فريق الزمالك المصري ضد نادي أهلي جدة السعودي، في ظل الإثارة والندية التي تحفل بها مباريات الأندية المصرية ضد الفرق السعودية، خصوصا من الناحية الجماهيرية.

وبالعودة للتاريخ، نجد أن نادي الزمالك خاض العديد من المباريات ضد الفرق السعودية، حيث سبق وواجه الهلال والنصر والاتحاد في العديد من المناسبات.

وواجه نادي الزمالك نظيره الأهلي السعودي في مباراتين فقط، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال العرب والتي كانت تحت رعاية شبكة راديو وتليفزيون العرب ART التي كان يمتلكها الراحل الشيخ صالح كامل، وهو الذي كان يُمول تلك البطولة إعلاميًا وحصل على حقوق تسويقها عبر البث التليفزيوني لقنواته التي تم بيعها في وقت لاحق لشبكة الجزيرة القطرية، ثم تحولت بعد ذلك إلى bein sport.

ولعب الزمالك أمام أهلي جدة السعودي مباراتين أحدهما في القاهرة، والآخرى في جدة، وفاز الفريق الأبيض في لقاء وتعادل في الآخرى.

تاريخ مباريات الزمالك أمام أهلي جدة السعودي

وأقيمت المباراة الأولى بين الزمالك وأهلي جدة السعودي يوم 8 يناير 2007 في نسخة دوري أبطال العرب عام 2007، وكانت ضمن المرحلة الثالثة بدور المجموعات، وأقيمت على استاد المقاولون العرب وقتها.

وفاز الزمالك بهدف سجله مصطفى جعفر في الدقيقة السابعة من زمن المباراة، وكان فريق أهلي جدة يمر بفترة صعبة خلال البطولة، بعدما خسر قبلها أمام أهلي البرج الجزائري، كما تلقى الزمالك أيضا هزيمة قبلها من القادسية الكويتي.

وفي لقاء الأياب الذي أقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم 14 مارس 2007، نجح الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي هنري ميشيل الذي كان يتولى تدريب الأبيض وقتها، في الخروج بنقطة التعادل من فريق الأهلي السعودي.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث بدأ الزمالك بالتسجيل عن طريق علاء عبدالغني، وتعادل البرازيلي كايو سوزا لفريق الأهلي السعودي.

موعد مباراة الزمالك أمام الأهلي السعودي

ومن المقرر إقامة مواجهة نادي الزمالك أمام أهلي جدة في نهائي بطولة كأس تحدي دبي، غدًا الأحد 28 يناير في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة – السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وسوف تقام مباراة المباراة على استاد آل مكتوم بنادي النصر.

وستقوم قناة دبي الرياضية المفتوحة بنقل مواجهة الزمالك ضد أهلي جدة السعودي، وكذلك قنوات ssc السعودية المشفرة، عبر القمر الصناعي عرب سات.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock