بث مباشر

كرة يد.. نتيجة مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة منتخب مصر ضد منتخب تونس في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 المقامة حالياً في القاهرة.

تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية بعد تغلبه على شقيقه التونسي بنتيجة (30-25) اليوم الخميس 25 يناير 2024، في انتظار الفائز من مباراة الجزائر والرأس الأخضر طرفي نصف النهائي الآخر.

فرض المنتخب المصري سيطرته منذ بداية اللقاء بتسجيل 6 اهداف دون ان يستقبل أي هدف، لكن المنتخب التونسي انتفض وسجل 4 أهداف متتالية، لكن المصريون نجحوا في توسيع الفارق من جديد لينهوا الشوط الأول بفارق خمس أهداف باجمالي 17 هدف مقابل 12 لنسور فرطاج.

وخلال الشوط الثاني كان المنتخب التونسي نداً قوياً لنظيره المصري حيث تبادل الفريقان التسجيل هدف مقابل هدف حتى انتهى الشوط بالتعادل بنتيجة (13-13)، لتصبح نتيجة الشوط الأول هي الحاسمة لتأهل المصريين للمباراة النهائية.

أقيمت مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد على صالة 1 باستاد القاهرة، في تمام الساعة 17:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 16:30 بتوقيت تونس، الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة.

ونقل بث مباشر مباراة تونس ومصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا على مجموعة قنوات أون تايم سبورتس المصرية، كما قدم موقع إكسترا كورة تغطية لأحداث المقابلة.

يذكر ان الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2024 سيتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس من الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بالإضافة إلى خوض أصحاب المركزين الثاني والثالث الملحق العالمي.

مشوار مصر وتونس في كأس إفريقيا

واصل منتخب مصر لكرة اليد حملة الدفاع عن لقب كأس إفريقيا وأكتسح منتخب أنغولا بنتيجة (37-25) في ربع النهائي الثلاثاء الماضي، وفي نفس الدور تغلب منتخب تونس على غينيا بنتيجة (37-24)، ليضرب المنتخبان موعداً نارياً في نصف النهائي.

وفي دور المجموعات احتل المنتخب المصري صدارة ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت غينيا والكونغو والكاميرون، حيث حقق الفراعنة العلامة الكاملة 6 نقاط من ثلاث انتصارات.

في المقابل، تأهل نسور قرطاج الى ربع النهائي بعدما احتلوا صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بالفوز على كينيا (59-18)، ونيجيريا (36-19)، وأخيراً أنغولا (33-30).

ويمتلك منتخب تونس الرقم القياسي في تاريخ التتويجات بكأس إفريقيا لكرة اليد حيث يأتي في الصدارة بـ 10 ألقاب آخرها في نسخة 2018 بالغابون، بينما حقق المنتخب المصري اللقب 8 مرات آخرها في النسخة الماضية على أراضيه في عام 2022، واخيراً نال منتخب الجزائر اللقب 7 مرات آخرها في النسخة التي أقيمت على أراضيه عام 2014.

جدير بالذكر تفوق المنتخب المصري على نظيره التونسي بتحقيق الفوز في آخر 4 مناسبات، في حين يعود الانتصار الأخير لتونس لعام 2018 في نهائي كأس إفريقيا.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock