بث مباشر

كرة يد.. نتيجة مباراة تونس وغينيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة مباراة مباراة منتخب تونس ضد منتخب غينيا في ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 المقامة حالياً في القاهرة.

ضرب المنتخب التونسي موعداً نارياً مع البلد المضيف مصر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بعد تغلبه على منتخب غينيا بنتيجة (37-24)، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، على صالة 1 باستاد القاهرة.

كان المنتخب المصري قد فاز على أنغولا بنتيجة (37-25) بوقت سابق اليوم الثلاثاء، وفي نصف النهائي الآخر يواجه منتخب الجزائر نظيره الرأس الأخضر.

انطلقت مقابلة تونس وغينيا في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت تونس وغرينتش، الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، ونقل بث مباشر المباراة على مجموعة قنوات أون تايم سبورتس المصرية.

وتأهل نسور قرطاج الى ربع النهائي بعدما احتلوا صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بالفوز على كينيا (59-18)، ونيجيريا (36-19)، وأخيراً أنغولا (33-30).

على الجانب الآخر، لعب منتخب غينيا مباراة اليوم بصفته وصيف للمجموعة الثانية بعدما جمع 4 نقاط من فوزين على الكاميرون (23-19) والكونغو (25-22)، في حين قد تلقى هزيمة في مباراته الافتتاحية من متصدر المجموعة البلد المضيف مصر (15-33).

يذكر ان الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2024 سيتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس من الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بالإضافة إلى خوض أصحاب المركزين الثاني والثالث الملحق العالمي.

ويمتلك منتخب تونس الرقم القياسي في تاريخ التتويجات بكأس إفريقيا لكرة اليد حيث يأتي في الصدارة بـ 10 ألقاب آخرها في نسخة 2018 بالغابون، بينما حقق المنتخب المصري اللقب 8 مرات آخرها في النسخة الماضية على أراضيه في عام 2022، واخيراً نال منتخب الجزائر اللقب 7 مرات آخرها في النسخة التي أقيمت على أراضيه عام 2014.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock