أخبار الرياضة

كرة سلة.. افتتاحية مميزة لتونس بهزيمة كينيا في تصفيات كأس إفريقيا

اجتاز منتخب تونس لكرة السلة عقبة كينيا في اللقاء الأول لكلا الفريقين في مشوار مجموعات تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة السلة “أفرو باسكت” بفارق 21 نقطة (90-69).

بدأت مباراة تونس وكينيا على صالة محمد مزالي بمدينة المنستير التونسية، في تمام الساعة 17:00 بتوقيت تونس (الخامسة)، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

اكسترا كورة نيوز

انتهى الربع الأول من المباراة بتفوق كاسح لنسور قرطاج 25-11، وتواصل التألق التونسي خلال الربع الثاني بـ 20 نقطة مقابل 15، لينتهي النصف الأول من المباراة بإجمالي (45-26)، لتصبح المأمورية أسهل في النصف الثاني.

حاول المنتخب الكيني أن ينتفض من سباته بقيادة نجمه الأول “ألبيرت أوديرو” الذي فاز بلقب هداف المباراة بعد تسجيله 25 نقطة من بينهم 10 ثنائيات وثلاثية واحدة.

وتبادلت تونس الهجمات السريعة مع كينيا في الربع الثالث الذي ارتفع فيه نسق اللعب كثيراً، لينتهي لصالح كينيا 20-19.

واستعاد المنتخب التونسي قوته التي بدأ بها اللقاء بتحقيق الفوز بفارق 3 نقاط خلال الربع الرابع، لينتهي على 26-23.

بهذه النتيجة تصدرت تونس المجموعة الخامسة (E) بفارق النقاط المسجلة عن منتخب أنغولا الذي بدأ مباريات هذه المجموعة على الأراضي التونسية بفوز ضئيل بفارق 6 نقاط عن غينيا كوناكري (76-70).

جدير بالذكر استمرار التفوق التونسي على كينيا، ففي آخر مواجهة بينهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، لتحديد المركز الخامس، استطاعت تونس تحقيق الفوز 67-59، وتألق آنذاك اللاعب جوهر جوادي بتسجيل 19 نقطة من بينهم 10 ثنائيات، ونافسه على لقب الهداف اللاعب فراس لحياني بتسجيل 18 نقطة.

مقالات ذات صلة