أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الجزائر والصومال في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “اكسترا كورة” على نتيجة مباراة الجزائر ضد الصومال في افتتاح تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

حصد المنتخب الجزائري أول 3 نقاط في مشواره بتصفيات كأس العالم بعد فوزه على الصومال بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي استضافه ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية مساء يوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

استطاع الجزائريون إنهاء الشوط الأول لمصلحتهم بنتيجة 2-0، إلا أن الصومال عادوا لأجواء اللقاء بهدف مُباغت خلال الشوط الثاني.

تقدم منتخب الجزائر بهدف مُبكر في الدقيقة 2 من نيران صديقة للاعب أحمد عبد الله عبيدي، وبعد أقل من نصف ساعة أضاف هداف نادي السد القطري بغداد بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة 31.

قرر المدير الفني للمنتخب الجزائري “جمال بلماضي” إجراء عدة تغييرات مع بداية الشوط الثاني لإراحة النجوم، فسحب الجناح المتألق رياض محرز ، والوجه الجديد في المنتخب أمين غويري، بالاضافة إلى يوسف عطال، وأشرك بدلاً منهم أدم وناس وأيمن عمورة واللاعب الفرنسي ذو الأصل الجزائري كيفن فان دين كيرخوف قيطون.

ودفع جمال بلماضي ثمن الاستخفاف بمنتخب الصومال لتستقبل شباكه هدفاً في الدقيقة 65 بمتابعة رائعة من اللاعب عيسى عبد القدير بعد ارتداد الكرة من القائم الأيسر.

وعَدل جمال بلماضي من الأخطاء التي اقترفها في مطلع الشوط الثاني بسحب بغداد بونجاح في الدقيقة 68 لتنشيط خط الهجوم بالهداف التاريخي إسلام سليماني والذي لم يُكذب خبر بتسجيل الهدف الثالث وتأمين النقاط الكاملة.

جاء هدف سليماني برأسية مُتقنة بعد تلقيه تمريرة عرضية ممتازة من ركلة ركنية نفذها أدم وناس من الجهة اليسرى للمرمى الصومالي في الدقيقة 80، أودعها سليماني بتوجيه مذهل على يسار الحارس.

وكاد سليماني يُحرز الهدف الثاني في الدقيقة 85 برأسية جديدة من الوضع طائراً بعد عرضية من عمورة، إلا أنه وجهها بشكل خاطيء جوار القائم الأيمن بقليل.

ووقع منتخب الجزائر في المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات المونديال، بجانب منتخبات غينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا والصومال.

من المقرر خوض منتخب الجزائر مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خلال شهر نوفمبر، وقبل بداية نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج خلال شهر يناير 2024.

وأكد مدرب محاربو الصحراء جمال بلماضي على ضرورة تحقيق الفوز على منتخب الصومال قبل مواجهة منتخب موزمبيق يوم الأحد المُقبل بعد ظرف 72 ساعة بالتحديد.

خاض منتخب الصومال مباراة اليوم بقائمة مكونة من:

مصطاف ناكيا – إبراهيم أحمد – أحمد مايوو – أيمن محمد – عبد الريزاق – علمي صديق – والي واليق -أحمد عيس – أحمد بانوو – محمد علي – سليم عبدي – عيسى عبد القدير – قدير سيدوو – أما عمر – إبراهيم إلياس – إسماعيل عيس – حاجي آدان – عصمان ماكسماد – حسين محمد – فرحان كسيديق – عواد محمد – سعيد حاجي – ساكريا حسن – عيس عديم – ماحاد سين – يوسوف أحمد.

اقرأ المزيد: نتيجة مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock