أخبار الرياضةالدوري المصري

كان معارضًا لضمه.. الخطيب قلق من فشل أنتوني موديست مع الأهلي قبل مواجهة سيمبا

سادت حالة شديدة من القلق داخل أرجاء قطاع الكرة بالنادي الأهلي، بسبب الفرنسي أنتوني موديست، حيث خضع اللاعب لتقييم مبدئي من جانب لجنة التخطيط، وكذلك محمود الخطيب رئيس النادي الذي كان من أعظم مهاجمي القلعة الحمراء على مدار التاريخ.

ويشير مصدر مقرب من الخطيب بأن أداء أنتوني موديست كان محل تخوف كبير من جانب رئيس النادي، خصوصًا أنه يفهم جيدًا في نوعية رؤوس الحربة المميزين، والذين بإمكانهم صناعة الفارق في تشكيلة المارد الأحمر.

ويستعد الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني في افتتاح منافسات بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم والتي تنطلق يوم 20 أكتوبر في نسختها الأولى.

وعلم extrakora، أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والمفوض بالإشراف على ملف كرة القدم، لم يكن راضيًا من الأساس عن صفقة التعاقد مع أنتوني موديست، لكنه اضطر للرضوخ إلى مارسيل كولر، الذي تمسك بضرورة ضم مهاجم.

ولم يكن أمام الخطيب سوى تلبية طلب المدير الفني، بعدما فشلت إدارة التعاقدات ولجنة التخطيط على مدار شهور عديدة في حسم صفقة المهاجم، بسبب المطالب المالية وأيضا في ظل رفض بعض اللاعبين الأجانب التوقيع للأهلي، خصوصا العناصر المميزة في أوروبا والتي ترفض من جديد فكرة العودة للقارة السمراء.

وأكد مصدر مقرب من إدارة الكرة بالنادي الأهلي، أن هناك تخوفات عديدة من مستوى الفرنسي أنتوني موديست، خصوصا أنه ليس المهاجم الأمثل لطريقة لعب الفريق الأحمر، والتي برز فيها محمد شريف الذي انتقل لنادي الخليج السعودي في الميركاتو الصيفي، وأيضًا محمود عبد المنعم كهربا.

لاعب النادي الأهلي - أنتوني موديست
لاعب النادي الأهلي – أنتوني موديست

ويحتاج موديست إلى الكرات العرضية، ومعاونة زملائه في ارسال الكرات من اليمين واليسار حتى يظهر في أفضل مستوى له ويسجل الأهداف.

وتعاقد الأهلي مع أنتوني موديست في صفقة انتقال حر قادمًا من نادي بورسيا دورتموند الألماني.

ويحصل اللاعب الفرنسي على راتب سنوي يصل إلى مليون ونصف المليون دولار، ويمكن تجديد عقده لمدة موسم آخر، حال خوضه 75% من مباريات الأهلي على مدار الموسم الجاري، بالإضافة لتسجيله أكثر من 15 هدفًا في بطولة الدوري المصري.

كانت إدارة الاهلي قد قررت البحث عن مهاجم شاب من مواليد 2003 أو 2005 من أجل التعاقد معه خلال شهر يناير المقبل، بعد موافقة مارسيل كولر، لذلك عكفت إدارة الاسكاوتنج برئاسة هاني رمزي وكذلك لجنة التخطيط على بحث السير الذاتية لبعض العناصر الشابة سواء داخل القارة السمراء أو خارجها.

مقالات ذات صلة