أخبار الرياضة

الهلال يحجب شمس النصر في أبو ظبي ويبلغ نهائي كأس السوبر السعودي

عبر نادي الهلال غريمه النصر في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الاثنين 8 أبريل 2024.

ويلتقي الهلال مع نظيره نادي اتحاد جدة المتأهل على حساب الوحدة في المباراة النهائية للنسخة الثانية من النظام الحديث لبطولة كأس السوبر بمشاركة 4 أندية.

اكسترا كورة نيوز

ويشارك الاتحاد كونه حامل لقب الدوري، بالإضافة إلى الهلال بطل كأس الملك، والنصر باعتباره وصيف الدوري بالموسم الماضي، بينما يتواجد الوحدة بصفته وصيف كأس الملك.

وبدأت مباراة الكلاسيكو بين الهلال والنصر اليوم عند الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، 23:30 أبو ظبي ومسقط، 19:30 غرينتش.

ودخل النصر اللقاء بالتشكيلة التالية: أوسبينا، سلطان الغنام، علي لاجامي، محمد فتيل، إيمريك لابورت، ألكيس تيليس، عبدالله الخيبري، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو مونتيرو، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو.

موعد مباراة الهلال والنصر في كأس الدرعية للسوبر السعودي والقنوات الناقلة

بينما جاءت تشكيلة الهلال كالآتي: ياسين بونو، سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني، روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، مالكوم، سالم الدوسري، ميشايل ديلجادو، عبدالله الحمدان.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى ظهر النجم السعودي سالم الدوسري في الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني ومنح الهلال هدف السبق.

واستغل الدوسري تمريرة سيرجي سافيتش في ظهر الدفاع من جهة اليسار وانطلق بسرعة ليدخل المنطقة مسدداً كرة بباطن القدم تجاوزت الحارس أوسبينا واستقرت داخل الشباك.

وكاد مالكوم قريب للغاية من زيارة الشباك بعدها بأربع دقائق لولا العارضة؛ ولكنه عاد في الدقيقة 71 ليحرز هدف التعزيز برأسية بعد عرضية متقنة من مواطنه ميشايل ديلجادو.

وتقلصت آمال النصر في العودة بتعرضه نجمه الأول كريستيانو رونالدو للطرد في الدقيقة 86 بعد اعتداءه على مدافع الهلال علي البليهي؛ وسجل ساديو ماني الهدف الشرفي قبل نهاية اللقاء بثوانٍ قليلة 90+9.

ويعتبر الهلال البطل القياسي لمسابقة كأس السوبر السعودي بـ 3 تتويجات، ويأتي نادي النصر في المرتبة الثانية بلقبين، بينما حققت أندية الاتحاد والأهلي والشباب والفتح اللقب مرة واحدة.

وانطلقت مسابقة كأس السوبر للمرة الأولى في 2013 وتوج بها الفتح على حساب الاتحاد، وأقيمت لأول مرة خارج السعودية بالنسخة الثالثة 2015، على ملعب لوفتس رود بالعاصمة الإنجليزية لندن، وفاز حينها الهلال على النصر بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة