أخبار الرياضة

الهلال يتوج بكأس موسم 2023 بفوزه على النصر

تُوج نادي الهلال بكأس موسم 2023 بعد فوزه على النصر بنتيجة 2-0 مساء الخميس الثامن من فبراير 2024، ليواصل تفوقه على جاره ومنافسه الرئيسي على الألقاب خلال الأعوام القليلة الماصية.

افتتح نادي الهلال أهداف مباراة نهائي كأس موسم الرياض التي استقبلها ملعب المملكة آرينا، عن طريق لاعب الوسط الدولي الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 16، ثم أضاف الجناح الدولي السعودي سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 30.

ماذا حدث في المباراة السابقة؟

اكتسح نادي الهلال غريمه النصر في ديربي الرياض بنتيجة (3-0)، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، على ملعب مدينة الملك فهد، ضمن منافسات الجولة 15 من دوري روشن موسم 2024/2023.

وحقق الهلال أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخه (14) مع المدرب خورخي خيسوس في جميع المسابقات بعد هذه النتيجة المثيرة، ليصبح الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة في دوري روشن منذ بداية الموسم، ليضمن تتويجه بطلاً للدور الأول “بطل الشتاء”.

ورفع الهلال رصيده في صدارة الدوري إلى 41 نقطة ليوسع الفارق إلى 7 نقاط مع أقرب الملاحقين غريمه التقليدي نادي النصر الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة وتعد هزيمة هي الثالثة له في المسابقة.

جاءت اهداف الهلال اليوم امام النصر بنكهة صربية خالصة، حيث سجل سيرجي سافيتش الهدف الأول في الدقيقة 64 وعزز ألكسندر ميتروفيتش تقدم الزعيم بهدفين في الدقيقتين 89 و90+2.

آخر مباراة قبل غلق ملعب مدينة الملك فهد

كانت مباراة الهلال والنصر في النصف الأول من دوري روشن 2024/2023 هي الأخيرة على ملعب مدينة الملك فهد مؤقتاً، حيث سيخضع الملعب لتجديدات استعداداً لاستضافة السعودية كأس آسيا 2027.

ولاقت المباراة اهتماماً واسعاً على الساحة العالمية فرغم غياب النجم البرازيلي نيمار جونيور عن الهلال للإصابة، إلا أنه امتلك مجموعة متميزة من اللاعبين دخل بها المواجهة على رأسهم المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 13 هدفاً بعد ثنائية اليوم، بالإضافة إلى مواطنه سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم والسنغالي كوليبالي وحارس المرمى المغربي ياسين بونو.

من جانبه رمى النصر بكل ثقله ايضاً ودخل بتشكيلة قوية بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بجانب مواطنه أوتافيو والبرازيليين تاليسكا وأليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، وتجمد رصيد الدون التهديفي عند 15 في صدارة لائحة الهدافين.

واستمر التعادل السلبي حتى الدقيقة 64 من زمن الشوط الثاني وظن الجميع أن الديربي لن يشهد اهدافاً قبل أن يظهر لاعب الوسط سيرجي سافيتش من الخفاء داخل المنطقة ويحول عرضية سعود عبدالحميد برأسية رائعة ومن وضعية صعبة مرت بعيدة عن الحارس نواف العقيدي واستقرت داخل الشباك.

ومن كرة عرضية أخرى ولكن ثابتة، أرسل سالم الدوسري تمريرة من الركنية على القائم القريب من الجهة اليسرى قابلها المهاجم ألكسندر ميتروفيتش برأسية قوية حاول معها العقيدي ولكن دون جدوى لتدخل المرمى في الدقيقة 88 وسط جدل كبير من لاعبي النصر ونجمهم رونالدو نظراً لتعرضه إلى دفعه من ميتروفيتش قبل الارتقاء والتسجيل.

واستغل ميتروفيتش إنهيار النصر وسجل الهدف الثالث للهلال والثاني له، عندما تلقى مواطنه سافيتش كرة طولية على حدود المنطقة لمسها إلى ميتروفيتش في ظهر الدفاع داخل المنطقة لهيأها لنفسه بذكاء ويفتح زاوية التسديدة ليضع الكرة في الشباك بيسراه من بين أقدام العقيدي.

وتاريخياً الهلال والنصر في 117 مباراة بمسابقة الدوري السعودي بشكلٍ خاص، تفوق الزعيم في 43 مرة، بينما حقق النصر الفوز 42 مرة، وسيطر التعادل على 32 لقاء.

تشكيلة الهلال: ياسين بونو، محمد البريك، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، سعود عبدالحميد، برونو نيفيز، سيرجي سافيتش، سالم الدوسري، مالكوم، ميشايل ديلجادو، ألكسندر ميتروفيتش.

تشكيلة النصر: نواف العقيدي، أليكس تيليس، إيمريك لابورت، علي لاجامي،سلطان الغنام، مارسيلو بروزوفيتش، أوتافيو مونتيرو، سيكو فوفانا، ساديو ماني، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة