الدوري السعودي

روبرتو مانشيني يُقيم مستوى 18 لاعباً بحضور قمة الهلال والتعاون

حرص المدير الفني للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني على مُراقبة عدد كبير من اللاعبين المحليين في قمة مباريات اليوم الجمعة بالجولة 13 من الدوري السعودي بين الهلال والتعاون، قبل قيادته للأخضر السعودي في أول مباراتين من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وتواجد المدرب الإيطالي برفقة مساعديه في مدرجات استاد الملك فهد الدولي لمتابعة مباراة الهلال والتعاون ضمن منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي SPL.

وظهرت عدة صور لحضور روبرتو مانشيني وجواره النجم الإيفواري يايا توريه الذي تم تعيينه قبل 8 أيام في منصب المدرب المساعد الأول لمانشيني في تدريب منتخب السعودية.

وحظى الثنائي بتجربة مميزة بعد حضور مباراة الهلال والتعاون، حيث شارك 6 لاعبين سعوديين في التشكيلة الأساسية للهلال من بينهم نجم الوسط محمد كنو والجناح الطائر سالم الدوسري الذي نال مؤخراً لقب أفضل لاعب داخل قارة آسيا لعام 2023.

كما شارك 5 لاعبين سعوديين في تشكيلة التعاون الأساسية، وخلال الشوط الثاني شارك 3 لاعبين سعوديين، بينما شارك مع الهلال 4 لاعبين سعوديين كبدلاء في الشوط الثاني هم “عبد الله الحمدان ومحمد البريك وعبد الإله المالكي وصالح الشهري”.

متى موعد مباراتي السعودية ضد باكستان والأردن؟

سيلتقي المنتخب السعودي في افتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم 2026 بمنتخب باكستان مساء يوم 16 نوفمبر الجاري، وبعد 5 أيام سيخوض مباراة القمة أمام الأردن الموافق 21 منه في العاصمة الأردنية عمان.

وكان منتخب السعودية فشل في تحقيق أي فوز تحت قيادة روبرتو مانشيني منذ توليه المسؤولية خلفاً للمدرب الفرنسي المنسحب من تدريب الفريق هيرفي رونار.

وخسرت السعودية أول مباراة ودية لها تحت قيادة روبرتو مانشيني أمام كوستاريكا بنتيجة 1/3 في بداية شهر سبتمبر الماضي، وبعد 3 أيام خسر الفريق ودية أخرى بنتيجة 1-0 أمام كوريا الجنوبية.

وفي العطلة الدولية التالية لروبرتو مانشيني، تعادلت السعودية ودياً 2-2 أمام نيجيريا، ثم خسرت أمام مالي بنتيجة 3-1.

وإذا ما تعرض المنتخب السعودي لنتيجة سلبية أمام الأردن، على اعتبار أن نقاط مباراة باكستان في المتناول، ستبدأ سهام الانتقادات في الانطلاق صوب روبرتو مانشيني في وقت مبكر للغاية من مسيرته مع الأخضر.

مقالات ذات صلة