أخبار الرياضة

تشكيلة منتخب السنغال اليوم

تعرف مع إكسترا كورة على تشكيلة منتخب السنغال الأساسية اليوم أمام غينيا ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024.

تصطدم ساحل العاج المضيفة المترنحة بعد الصعود الى ثمن النهائي بشق الأنفس بالسنغال القوية والمرشحة للاحتفاظ بلقبها على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو، مساء اليوم الاثنين 29 يناير 2024.

تشكيلة السنغال اليوم:

حراسة المرمى: ميندي.

الدفاع: ديالو – كوليبالي -نياكاتي.

الوسط: جاكوبس  – دياتا – كامارا – اسماعيلا سار – بابي سار – ماني.

الهجوم: ديالو.

كيف لعبت السنغال أمام غينيا؟

تأهل “أسود التيرانجا” لدور الـ 16 بعد فوزين كبيرين على غامبيا (3-0) في المباراة الافتتاجية وبالجولة الثانية على الكاميرون (3-1) وبنتيجة (2-صفر) على غينيا المجتهدة (4 نقاط) من تعادل مع الكاميرون (1-1) وفوز على غامبيا (1-صفر) في مباراة حسمت فيها صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة.

تشكيلة السنغال أمام غينيا: إدوارد ميندي، كريبين دياتا، كاليدو كوليبالي، عبدالله سيك، إسماعيل جاكوبس، نامباليس ميندي، بابي سار، باب غايي، إسماعيلا سار، حبيب ديالو، ساديو ماني.

كيف لعبت السنغال أمام الكاميرون؟

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.خط الدفاع: كريبين دياتا، كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، إسماعيل جاكوبس.خط الوسط: لامين كامارا، بابي سار، باب غايي.الهجوم: إسماعيلا سار، حبيب ديالو، ساديو ماني.

شهدت تشكيلة السنغال الأساسية ضد الكاميرون تغيير وحيد، حيث دفع المدرب أليو سيسيه باللاعب باب ماتار سار المتألق هذا الموسم مع توتنهام في وسط الميدان بجانب لامين كامارا وباب غايي، وذلك على حساب المدافع موسى نياخات.

ولعب المدافع عبدو ديالو في منتصف الملعب في المباراة الافتتاحية ضد غامبيا، وسيعود اليوم إلى مركزه الأصلي في قلب الدفاع ليرافق كاليدو كوليبالي.

وترك المدرب سيسيه الخط الهجومي دون أي تغيير حيث يتواجد لاعب نادي الشباب السعودي “حبيب ديالو” في مركز المهاجم الصريح على حساب مهاجم تشيلسي نيكولاس جاكسون، ويأتي في مركز الجناح الأيسر ساديو ماني وسيشغل إسماعيلا سار الجهة اليمنى.

كيف لعبت السنغال أمام غامبيا في كأس أمم إفريقيا؟

قاد النجم “ساديو ماني” تشكيلة منتخب السنغال الأساسية في المباراة الافتتاحية لأسود التيرانجا بكأس الأمم الإفريقية 2023 أمام غامبيا، التي أقيمت على ملعب شارليس كونان باني، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم ايضاً الكاميرون وغينيا.

وفضل المدرب الوطني للسنغال “أليو سيسيه” الاعتماد على مهاجم نادي الشباب السعودي “حبيب ديالو” في مركز المهاجم الصريح بالتشكيلة الأساسية اليوم وذلك على حساب نيكولاس جاكسون المحترف في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.

كما جلس على دكة بدلاء السنغال الثنائي المحترف في الدوري الإنجليزي، شيخو كوياتيه “نوتنغهام فورست”، وباب ماتار سار المتألق هذا الموسم مع توتنهام.

وتواجد في تشكيلة المنتخبين 5 لاعبين محترفين في الدوري السعودي روشن، منهم 4 من السنغال وهم ساديو ماني (النصر) وحبيب ديالو (الشباب) وإدوارد ميندي (أهلي جدة) وكاليدو كوليبالي (الهلال)، ولاعب وحيد من غامبيا هو “موسى بارو” الناشط مع فريق التعاون.

ودخل منتخب السنغال مواجهة غامبيا بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى: إدوارد ميندي؛ خط الدفاع: كريبين دياتا، كاليدو كوليبالي، موسى نياخات، إسماعيل جاكوبس؛ خط الوسط: لامين كامارا، عبدو ديالو، باب غايي؛ الهجوم: إسماعيلا سار، حبيب ديالو، ساديو ماني.

بينما جاءت تشكيلة غامبيا كالآتي : حراسة المرمى: بابوكار غاي؛ خط الدفاع: خط الدفاع: سيدي جانكو، جيمس غوميز، عمر كوليي، إيبو توراي؛ خط الوسط: ألاسانا مانيه، إيبو آدامز، إبريما داربوي؛ الهجوم: موسى بارو، يانكوبا مينتيه، علي سوي.

مقالات ذات صلة