الدوري الاسباني

من هو تاتي كاستيلانوس لاعب جيرونا؟

من هو تاتي كاستيلانوس لاعب جيرونا الذي سجل سوبر هاتريك في مرمى ريال مدريد خلال الجولة 31 من الليغا موسم 2023/2022، الموافق 25 أبريل 2023 على ملعب جيرونا في كتالونيا، إكسترا كورة يستعرض معكم قصة اللاعب الأرجنتيني الهداف.

ولد فالنتين ماريانو خوسيه كاستيلانوس جيمينيز المشهور بـ “تاتي”، يوم 3 أكتوبر 1998، بمحافظة مندوسا في الأرجنتين.

بدأ كاستيلانوس مسيرته الكروية في أكاديمية الشباب بجامعة تشيلي. وظهر لأول مرة مع فريقه الأول في بطولة كأس أمريكا الجنوبية 2017 ضد كورينثيانز حيث لعب 14 دقيقة.

وفي يوليو 2017 انتقل إلى نادي مونتيفيديو سيتي توركي الأوروجوياني على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، وسجل هدفين في 11 مباراة وساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الأورجوياني الدرجة الثانية وتأمين الصعود إلى الدرجة الأولى.

وتعاقد مونتيفيديو سيتي توركي مع تاتي بشكلٍ دائم في 1 يوليو 2018، وبعد 27 يومًا فقط على شراء عقده، تعاقد معه نادي نيويورك سيتي الأمريكي على سبيل الإعارة.

ونجح تاني في الظهور الأول مع الفريق المملوك لمجموعة مانشستر سيتي الإنجليزي، وسجل هدفًا ضد فريق فانكوفر؛ وعملت إدارة الفريق بعدها على شراء عقده من مونتيفيديو سيتي توركي.

وبالفعل انضم كاستيلانوس بعقد دائم إلى نيويورك سيتي الأمريكي في 31 ديسمبر 2018.

وسجل تاتي ما مجموعه 50 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة في 109 مباراة مع نيويورك سيتي، ليغادر النادي في 2022، وهو ثاني الهدافين التاريخين خلف الهداف التاريخي الإسباني ديفيد فيا.

وانضم تاتي إلى جيرونا الإسباني الصاعد إلى اللاليجا في الميركاتو الصيفي الماضي، لمدة موسم واحدة فقط على سبيل الإعارة؛ ومن المنتظر شراء عقده مع نهاية الموسم الحالي بعد التألق اللافت.

وشارك تاتي في 28 مباراة مع جيرونا في الدوري الاسباني حتى الآن، وسجل 7 اهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

مقالات ذات صلة