أخبار الرياضة

كلاكيت ثاني مرة.. الزمالك يتوج بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان

توج نادي الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، بالفوز عليه (1-0)، اليوم الأحد 19 مايو 2024، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، وسط حضور أكثر من 50 ألف متفرج.

وكان هدف الفارس الأبيض في الذهاب الذي انتهى (1-2) لصالح نهضة بركان على الملعب البلدي، وزنه ذهب، حيث لعب دوراً في تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه أمام نفس الفريق المغربي ايضاً.

وحقق الزمالك لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في نسخة 2019 ضد بركان، بركلات الترجيح، بعد التعادل في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب (1-1).

من جانبه توج نهضة بركان باللقب مرتين، الأولى في نسخة 2020 بالفوز على بيراميدز المصري في النهائي بهدفٍ دون رد، والثانية أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في 2022 بركلات الترجيح.

وادار مباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم الحكم السنغالي “عيسى سي”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 18:00 الرباط، 17:00 غرينتش.

وبدأ الزمالك اللقاء بالتشكيلة التالية: محمد عواد، عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، أحمد فتوح، نبيل دونجا، محمد شحاتة، أحمد حمدي، أحمد سيد زيزو، إبراهيما نداي، سيف الدين الجزيري.

فيما جاءت تشكيلة نهضة بركان كالآتي: حمزة حمياني، يوسوفو دايو، عبدالحق عسال، حمزة الموساوي، عادل تاحيف، أيوب خيري، ياسين لبحيري، يوسف الفحلي، يوسف مهري، محمد المورابيط، بول فالير.

وأثمر الضغط الهجومي المبكر للزمالك عن تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 21، حين تلقى أحمد سيد زيزو كرة داخل المنطقة من جهة اليمين، ومررها إلى أحمد حمدي الذي قابلها بتصويبة قوية بوجه القدم على يمين الحارس.

ويعد الهدف الثاني فقط للاعب السابق للنادي الأهلي “أحمد حمدي” مع نادي الزمالك في بطولة الكونفدرالية، حيث سجل أمام فيوتشر في إياب دور ربع النهائي.

وأصبح حمدي الذي لم يستكمل المباراة للإصابة، اللاعب رقم 19 الذي يسجل هدف تتويج الفارس الأبيض ببطولة قارية.

مقالات ذات صلة