الدوري المصري

من هو فيليب الكسندر مدرب بيراميدز المتهم بالصهيونية؟

اثار مساعد المدير الفني لفريق بيراميدز “فيليب الكسندر” الكثير من اللغط على وسائل التواصل الاجتماعي، بداعي وجود كلمات “موشومة” على ذراعه باللغة العبرية.

واتهم فيليب الكسندر بأنه صهيوني ومن مناصري إسرائيل بعد ظهور صورة لذراعه بالكلمات موشومة غير واضحة، في مباراة الفريق امام الاهلي في الجولة 37 من الدوري المصري الممتاز.

وزادت الشكوك بأن الكلمات الموشومة على ذراع فيليب الكسندر هي باللغة العبرية حين تدخل أحد أفراد الجهاز المعاون وطلب من الكسندر تغطية الوشم، خوفًا من ظهوره وإثارة الرأي العام.

وذكرت الجماهير بعضها البعض بأن مالك نادي بيراميدز إماراتي؛ وهي نقطة ازدادت بها الشكوك أكثر، حيث تقوم دولة الإمارات بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في جميع المجالات وبخاصة الرياضية، ويضم الدوري الإماراتي أكثر من 3 لاعبين إسرائيليين في الوقت الحالي.

وهو الأمر الذي يتنافى مع سياسة الشعب المصري الرافضة بشدة لوجود الكيان الصهيوني في أي مجال، ولذلك قامت الجماهير بحملة موسعة للكشف عن هوية المدرب المساعد في جهاز جايمي باتشيكو.

لقطة ظهور الكلمات على يد المدرب المساعد في بيراميدز فيليب الكسندر
لقطة ظهور الكلمات على يد المدرب المساعد في بيراميدز فيليب الكسندر

ونشر نادي بيراميدز بيان رسمي أوضح فيه بأن الكلمات الموشومة على يد مدربه فيليب الكسندر لا تعني أي شيء يخص اسرائيل، وهي أرقام باللغة الرومانية، تشير إلى تواريخ ميلاد والد المدرب وأمه وابنه، وكذلك تاريخ ميلاد والده الروحي.

من هو فيليب الكسندر؟

فيليب ألكسندر يبلغ من العمر 44 عامًا، وهو لاعب كرة قدم برتغالي سابق، اعتزل في 2014 بعدما دافع عن ألوان أندية بوافيشتا وفيرينسي وباكوس فيريرا وديسبورتيفو أفيش.

وكان فيليب ألكسندر يشغل مركز الوسط المدافع، ولم يسبق له تمثيل منتخب البرتغال الأول في أي مباراة ودية أو رسمية، ولكنه لعب في صفوف المنتخبات البرتغالية بالأعمار السنية المختلفة بداية من تحت 15 سنة وحتى 21 سنة.

وقرر فيليب دخول عالم التدريب بعد اعتزاله مباشرة وبدأ مع فريق باكوس فيريرا البرتغالي كمدرب لفريق الشباب تحت 19 سنة، وتمت ترقيته لتدريب الفريق الثاني.

ورحل بعدها للعمل في الجهاز الفني لنادي ماريتيمو البرتغالي، قبل ان يقرر جايمي باتشيكو ضمه إلى جهازه المعاون في بيراميدز يوم 5 يناير 2023.

ويعتبر فيليب ألكسندر اليد اليمنى للمدرب باتشيكو مع بيراميدز، وهو يتواجد في الجهاز المعاون كمدرب عام للفريق.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock