أخبار الرياضة

ما هي مجموعة منتخب العراق في أولمبياد باريس 2024؟

تعرف على مجموعة منتخب العراق الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بعد أن تمكن من التأهل بشكل مباشر بفضل انتزاعه للمركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً من إندونيسيا.

سيُنافس المنتخب العراقي تحت 23 سنة في المجموعة الثانية بنهائيات دورة الألعاب الأولمبية رفقة منتخبات غاية في القوة والصعوبة، استطاعوا تحقيق بطولاتهم القارية قبل عدة أشهر.

اكسترا كورة نيوز

سيتواجد أسود الرافدين الأولمبي في مجموعة تستحق لقب مجموعة الموت، حيث تضم الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وفازت الأرجنتين على البرازيل في المباراة النهائية لكأس كوبا أميركا تحت 23 عاماً لتضمن تواجدها في الأولمبياد، بينما فاز المنتخب المغربي على شقيقه المصري 1/2 في نهائي كأس أمم إفريقيا التي استضافتها الأراضي المغربية.

وأمام منتخب إندونيسيا الذي كان متقدماً في نتيجة مباراة تحديد المركز الثالث بكأس آسيا أمام نظيره العراقي، مهمة شاقة لتحقيق التأهل للمنافسة في المجموعة الأولى بأولمبياد باريس، حيث سيخوض ملحق عالمي أمام منتخب غينيا كوناكري الذي احتل المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا بعد خسارة مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب مالي.

وكان منتخب إندونيسيا بمثابة الحصان الأسود لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 التي أقيمت على الأراضي القطرية، حيث انتصر على أستراليا والأردن في دور المجموعات بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام قطر 2-0، ليبلغ ربع النهائي والذي شهد أكبر مفاجآت البطولة بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل 2/2 في الوقت الأصلي.

مجموعات أولمبياد باريس 2024

المجموعة الأولى: فرنسا – نيوزيلندا – الولايات المتحدة الأميركية – الفائز من ملحق آسيا/إفريقيا (غينيا كوناكري أو إندونيسيا).

المجموعة الثانية: الأرجنتين – المغرب – العراق – أوكرانيا.

المجموعة الثالثة: وصيف كأس آسيا – إسبانيا – مصر – جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل كأس آسيا – باراغواي – مالي – إسرائيل.

مقالات ذات صلة