دوري أبطال أوروباسوق الانتقالات

مُحدث.. جدول صفقات باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي 2023

بدأ باريس سان جيرمان الميركاتو الصيفي 2023 مبكرًا، وقام بحسم معظم احتياجات مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكي حتى قبل إعلان توليه المهمة بشكل رسمي خلفًا للفرنسي كريستوف جالتييه.

وعاش باريس سان جيرمان أوقات عصيبة في الموسم الماضي 2022/2023، حيث حسم لقب الدوري الفرنسي في الجولة الأخيرة، وضم إليه كأس السوبر الفرنسي، ولكنه خسر كأس فرنسا وكأس الرابطة، وودع منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر.

ويستعد النادي الباريسي لمرحلة جديدة وحاسمة بقيادة رئيسه القطري ناصر الخليفي بعد رحيل ميسي وراموس، إذ يتطلعون إلى بناء فريق جماعي ينبذ فكرة الاعتماد على النجم الأوحد، ولعل إختيار لويس إنريكي لمهمة المدير الفني خير دليل على ذلك.

ويعي لويس إنريكي جيدًا أنه مهدد في أي لحظة بفقدان نصف قوة الفريق والمتمثلة في النجم الأول كيليان مبابي، لطالما كان الحديث عن مغادرته باتجاه ريال مدريد سواء في الميركاتو الصيفي الحالي أو المقبل في 2024.

وسيعمل إنريكي من الآن على نسيان مبابي وكأنه غير موجود، والتخطيط لتعويضه ولو بتعاقد واحد إضافي، وليكن البرتغالي برناردو سيلفا من مانشستر سيتي، مع محاولة إعادة النجم الثاني للفريق نيمار جونيور لمستواه المعهود.

مُحدث.. جدول صفقات باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي 2023
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الجديد

المدير الرياضي البرتغالي “لويس كامبوس” أنجز أكثر من 50% من مهامه في الميركاتو الصيفي 2023 مع باريس سان جيرمان، وقام بـ6 تعاقدات لتدعيم صفوف الفريق، ولم يتبقى سوى صفقة برناردو سيلفا بالإضافة إلى ضم مهاجم جديد.

ووضع كامبوس المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش (23 عامًا) من يوفنتوس الإيطالي كخيار أول لقيادة هجوم باريس سان جيرمان في الموسم الجديد، بعد رفض المهاجم الإنجليزي هاري كين فكرة الرحيل عن توتنهام والدوري الإنجليزي للمنافسة في الدوري الفرنسي.

ولكن حتى الآن يبدو أن الموهبة الإيطالية من أصول سنغالية “شير ندور” صاحب الـ18 عامًا والذي يلعب في خط الوسط، هو الصفقة القادمة لفريق باريس سان جيرمان، بعد نهاية عقده مع بنفيكا البرتغالي.

اقرأ المزيد: نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل في دوري أبطال أوروبا

صفقات باريس الجديدة في 2023

صرف باريس سان جيرمان أكثر من 150 مليون يورو على 4 صفقات من ضمن 6 حسمها بشكلٍ رسمي حتى الآن في الميركاتو الصيفي 2023، بينما ضم صفقتين مجانًا.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع الجناح الدولي الإسباني ماركو أسينسيو (27 عامًا) بعد نهاية عقده مع ريال مدريد، كما ضم المدافع السلوفيني ميلان سكرينيار (28 عامًا) الذي انتهى تعاقده مع الإنتر.

ودفع باريس 60 مليون يورو للتعاقد مع لاعب الوسط الأوروجوياني مانويل أوغارتي (22 عامًا) قادمًا من صفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي، و45 مليون يورو لضم الفرنسي لوكاس هيرنانديز (27 عامًا) من بايرن ميونخ.

مُحدث.. جدول صفقات باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي 2023
مانويل أوجارتي لاعب باريس سان جيرمان الجديد

فيما صرف 22 مليون يورو لضم صانع الألعاب الكوري الجنوبي كانجين لي (22 عامًا) من ريال مايوركا الإسباني، وفعل بند شراء المهاجم الفرنسي من أصول كاميرونية هوجو إيكيتيكي (21 عامًا) من ريمس الفرنسي.

1- مانويل أوغارتي (من سبورتينج لشبونة البرتغالي) – قيمة الصفقة 60 مليون يورو – مدة العقد 5 سنوات.

2- لوكاس هيرنانديز (من بايرن ميونخ الألماني) – قيمة الصفقة 45 مليون يورو – مدة العقد 5 سنوات.

3- هوجو إيكيتيكي (من ريمس الفرنسي) – قيمة الصفقة 28.5 مليون يورو – مدة العقد 4 سنوات.

4- كانجين لي (من ريال مايوركا الإسباني) – قيمة الصفقة 22 مليون يورو – مدة العقد 5 سنوات.

5- ماركو أسينسيو (من ريال مدريد الإسباني ) – صفقة مجانية – مدة العقد 3 سنوات.

6- ميلان سكرينيار (من إنتر ميلان الإيطالي) – صفقة مجانية – مدة العقد 5 سنوات.

الراحلون عن باريس هذا الصيف

يعتبر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي (36 عامًا) أبرز لاعب غادر صفوف باريس سان جيرمان هذا الصيف، بل في تاريخه عامة، وذلك بعدما رفض تجديد عقده، ليكتفي بموسمين مع الفريق.

وكان ميسي انضم إلى باريس في 2021 بشكل مجاني بعد نهاية عقده مع برشلونة، ورحل مجانًا ايضًا من باريس، وانضم رسميًا إلى إنتر ميامي الأمريكي المملوك للأسطورة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

ورفض المدافع الإسباني سيرخيو راموس هو الآخر تجديد تعاقده مع النادي الباريسي وقرر الرحيل.

وتحصل باريس على 6.5 مليون يورو من بيع لاعبه الشاب الفرنسي الكاميروني إيريك جونيور دينا إيبيمبي (22 عامًا) إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني، بينما غادر لاعب الوسط المدافع من جزر القمر أفناني أحمادة (21 عامًا) بشكل مجاني.

1- ليونيل ميسي (انضم إلى إنتر ميامي الأمريكي) – مجانًا.

2- سيرخيو راموس (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

3- إيريك جونيور دينا إيبيمبي (انضم إلى فرانكفورت الألماني) – قيمة الصفقة 6.5 مليون يورو.

4- أفناني أحمادة (بلا فريق حتى الآن) – مجانًا.

اقرأ التالي: تانغوي كوليبالي يُعزز وسط مونبلييه في صفقة مجانية

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock