الدوري السعودي

مُحدث.. جدول صفقات الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي 2023

افتتح نادي اتحاد جدة صفقاته في الميركاتو الصيفي 2023، بتعاقد جعل به المملكة العربية السعودية تتصدر الصحف العالمية، حين أعلن ضم أفضل لاعب في العالم صاحب البالون دور النجم الفرنسي الجزائري وأسطورة ريال مدريد كريم بنزيما.

وينوي اتحاد جدة ضم المزيد من اللاعبين المحترفين للحفاظ على لقب الدوري للموسم الثاني تواليًا، بل والمنافسة على تحقيق لقب كأس العالم للأندية النسخة المقبلة المقرر إقامتها في السعودية.

وفاز الاتحاد بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022/2023 بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو بعد منافسة مشتعلة مع نادي النصر، وعاد من جديد للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويقود صفقات نادي اتحاد جدة في الميركاتو الصيفي 2023 رئيس النادي أنمار الحائلي ونائبه أحمد الكعكي، وبدعم من صندوق الاستثمار السعودي الذي استحوذ على الفريق، كما هو الحال بالنسبة للهلال والنصر والاهلي.

مُحدث.. جدول صفقات الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي 2023
كريم بنزيما يوقع مع اتحاد جدة

ويعتبر اللاعب السابق لنادي برشلونة، الدولي البرازيلي مالكوم (26 عامًا) أبرز اللاعبين المرشحين للانضمام إلى الاتحاد في الوقت الحالي، حيث دخلت إدارة الإتي في مفاوضات مع ناديه زينيت الروسي.

ويرتبط مالكوم بعقد مع نادي زينيت حتى عام 2027، وسيكلف نادي الاتحاد أكثر من 30 مليون يورو، بعدما تألق في الموسم الماضي وساهم في تسجيل 32 هدفا في 27 مباراة بالدوري الروسي، أحرز 23 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وينافس الاتحاد مواطنه نادي النصر في صفقة مالكوم، كما أظهر اهتمامه بلاعب برازيلي آخر وهو صانع الألعاب كلاودينيو صاحب الـ26 عامًا والذي ينشط ايضًا في صفوف زينيت.

وسيحاول الفريق الملقب بالعميد التعاقد مع المدافع الدولي المغربي رومان سايس (33 عامًا) من بشكتاش التركي، ليعوض مدافعه الدولي المصري أحمد حجازي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي نهاية الموسم الماضي.

صفقات الاتحاد السعودي الجديدة في 2023

أنهى الاتحاد السعودي 3 صفقات رسيمة حتى الآن في الميركاتو الصيفي، ويأتي نجم ريال مدريد كريم بنزيما (35 عامًا) في الصدارة، ووقع على عقد مقابل 100 مليون يورو في الموسم الواحد، بعدما كان يتقاضى 24 مليون مع اللوس بلانكوس.

وضم الاتحاد زميل بنزيما السابق في المنتخب الفرنسي نجولو كانتي صاحب الـ32 عامًا، والذي كان قريب من تجديد عقده مع تشيلسي قبل الموافقة على عرض النادي السعودي، وسيتقاضى كانتي 50 مليون يورو في الموسم الواحد.

بينما كانت الصفقة الثالثة للاتحاد غير متوقعة، حيث نجح في ضم اللاعب البرتغالي جواو فيليبي المشهور بـ”جوتا” قادمًا من صفوف سيلتيك الأسكتلندي.

مُحدث.. جدول صفقات الاتحاد السعودي في الميركاتو الصيفي 2023
مدرب الاتحاد نونو سانتو يرحب بالثلاثي الجديد

وكلف المهاجم جوتا إدارة الاتحاد 29 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ النادي السعودي، وكان اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا محط أنظار العديد من الأندية الإنجليزية.

وسبق لجوتا اللعب مع بنفيكا البرتغالي والمنتخب الوطني تحت 21 سنة، وانضم إلى سيلتيك في 2021، وخاض معه 84 مباراة وسجل 28 هدفا، وصنع 26.

1- كريم بنزيما (من ريال مدريد الإسباني) – صفقة مجانية – مدة العقد 3 سنوات.

2- نجولو كانتي (من تشيلسي الإنجليزي) – صفقة مجانية – مدة العقد 3 سنوات.

3- جواو فيليبي جوتا (من سيلتيك الأسكتلندي) – قيمة الصفقة 29.10 مليون يورو – مدة العقد 3 سنوات.

4- فابينيو (من ليفربول الإنجليزي) – قيمة الصفقة 46.70 مليون يورو – مدة العقد 3 سنوات.

الراحلون عن الاتحاد هذا الصيف

رحل 4 لاعبين حتى الآن عن صفوف الاتحاد في الميركاتو الصيفي 2023، أبرزهم لاعب الوسط البرازيلي من أصل إيطالي برونو هنريكي (33 عامًا)، بعدما قررت الإدارة عدم تجديد عقده.

وتردد اسم اللاعب الدولي المصري طارق حامد (34 عامًا) ضمن اللاعبين الراحلين عن اتحاد جدة هذا الصيف، ولكن المدرب نونو سانتو طلب من الإدارة الإبقاء على اللاعب داخل صفوف الفريق.

كما أشيع مؤخرًا تخلي الاتحاد عن خدمات المدافع الدولي المصري أحمد حجازي بعد تعرضه لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثالثة في مسيرته في آخر مباراة بالموسم الماضي.

إلا أن إدارة الفريق فضلت إنتظار اللاعب وتقييمه بعد تماثله للشفاء بشكل كامل، وبخاصة بعد تألقه مع الفريق.

1- برونو هنريكي (انضم إلى نادى انترناسيونال البرازيلي) – مجانًا.

2- خالد السميري (انضم إلى نادي الخليج السعودي) – صفقة مجانية.

3- محمد صوان (انضم إلى الخلود السعودي) – صفقة مجانية.

4- أحمد باحسين (انضم إلى التعاون السعودي) – قيمة الصفقة غير مُعلنة.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock