أخبار الرياضة

تونس تكتفي بفارق نقطتين مع ناميبيا بالجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم

عاد منتخب تونس بالتعادل من أرض ناميبيا، من دون اهداف، على ملعب أورلاندو بمدينة جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة التي تضم ايضاً غينيا الإستوائية ومالاوي وليبيريا وساوتومي برينسيب.

وبهذا التعادل، اكتفى المنتخب التونسي بفارق نقطتين في الصدارة، عن ملاحقه ناميبيا بعد انتهاء الجولة الرابعة.

ويمتلك نسور قرطاج 10 نقاط من 4 مباريات في صدارة ترتيب المجموعة، وتأتي ناميبيا بـ 8 نقاط في المرتبة الثانية، مقابل 7 نقاط لمنتخب ليبيريا، و6 لمالاوي، في حين لازال رصيد غينيا الاستوائية وساوتومي برينسيب خالياً من النقاط.

ودخل منتخب تونس مواجهة ناميبيا بالتشكيلة التالية: البشير بن سعيد، حمزة المثلوثي، علي العابدي، منتصر الطالبي، ياسين مرياح، نادر الغندري، إلياس السخيري، حمزة رفيعة، إلياس العاشوري، إلياس سعد، هيثم الجويني.

وادار المباراة الحكم الموريتاني “دحان بايدا”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، 19:00 مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 غرينتش.

الجدير بالذكر أن التصفيات الإفريقية تضم 9 مجموعات، ويتنافس 6 منتخبات في كل مجموعة، بنظام جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة لكأس العالم أصحاب المركز الاول.

ويتأهل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض مباريات فاصلة فيما بينهم لتحديد ممثل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة