أخبار الرياضة

سلة.. ريال مدريد يهزم برشلونة في المواجهة الأولى من نصف نهائي الدوري

حسم ريال مدريد المواجهة الأولى من أمام برشلونة بالفوز عليه (97-87)، في سلسلة نصف نهائي الدوري الاسباني لكرة السلة إنديسا، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024.

ودخلت منافسات إنديسا 2023/24 مرحلتها الحاسمة، وذلك من خلال المواجهة التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، في الكلاسيكو الأول على صالة ويزينك.

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 1995 التي يلتقي فيها ريال مدريد وبرشلونة في مباراة نصف النهائي، وفي تلك المناسبة فاز النادي الكاتالوني بنتيجة 3-2 في طريقه إلى لقب الدوري.

ووصل برشلونة إلى الدور نصف النهائي دوري كرة السلة الإسباني 2023/24 بعد فوزه على “لينوفو تينيريفي” في مباراتين، من جهته، فعل ريال مدريد الشيء نفسه مع “غران كناريا”، حيث فاز أيضاً في مباراتين.

وكان فريق البلوجرانا فاز على ريال مدريد في نهائي النسخة الماضية من البطولة بعدما تفوق في 3 مباريات.

الجدير بالذكر أن الفائز بفارق 3 مباريات يتأهل إلى نهائي دوري كرة السلة الإسباني، وتم تحديد 31 مايو للمواجهة الثانية بين ريال مدريد وبرشلونة، و2 يونيو للمواجهة الثالثة، و4 يونيو للقاء الرابع، و6 يونيو لمواجهة فاصلة في حال التعادل.

وينتظر ريال مدريد أو برشلونة في المباراة النهائية بمنافسات إنديسا، المتأهل من المباراة الثانية لدور نصف النهائي والتي تجمع فريق يونيكاجا مع ريال مورسيا.

مقالات ذات صلة