أخبار الرياضةدوري أبطال أفريقيا

أرقام وعدد بطولات الرجاء المغربي طوال تاريخه

يشتهر الرجاء البيضاوي المغربي بـ نادي الشعب نظراً لشعبيته الكبيرة ونجاحاته المحلية والقارية منذ تأسيسه عام 1949، حيث صنفه الفيفا سنة 2000 في الرتبة 10 عالميا.

ويفتخر عشاق نادي الرجاء بأن فريقهم هو أكثر نادي في المغرب من ناحية الألقاب على الصعيد القاري، وهو أول نادي عربي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية وثاني نادي إفريقي بعد مازيمبي الكونغولي.

كم مرة توج الرجاء بلقب الدوري المغربي؟

توج الرجاء بالبطولة الوطنية المغربية 12 مرة منهم 6 مواسم متتالية خلال الفترة من 1995 لـ 2001، ولم يهبط أبداً منذ انطلاقها عام 1956 الى جانب الوداد والجيش الملكي، ويعود أول لقب حققه النسور الخضر لعام 1988.

كم مرة توج الرجاء بلقب دوري ابطال افريقيا “عصبة الابطال”؟

توج الرجاء بلقب عصبة الابطال 3 مرات طوال تاريخه، كما استطاع التتويج باللقب الاول بأول مشاركة في البطولة محطماً رقماً قياسياً لا يزال صامداً وذلك عام 1989 تحت قيادة المدرب (رابح سعدان) بعد الفوز المثير بركلات الترجيح على مولودية وهران الجزائري.

الرجاء بطل الدوري المغربي
الرجاء بطل الدوري المغربي

كم مرة شارك الرجاء في كأس العالم للأندية؟

يعتبر الرجاء أول فريق مغربي يشارك في كأس العالم للأندية وكان ذلك في النسخة الأولى من البطولة عام 2000 في البرازيل والتي اقيمت بنظام المجموعات.

في المشاركة الاول للرجاء خسر أول مباراة أمام كورينتيانز (صفر-2) وقدم مباراة ملحمية أمام النصر انتهت للفريق السعودي (4-3)، وكرر التألق أمام ريال مدريد في لقاء الجولة الأخيرة لكن خسروا (2-3) وودعوا البطولة.

كما يُعد الرجاء الفريق الأكثر نجاحًا في البطولة باعتباره شارك في نسختين من البطولة وحقق الانتصار في ثلاثة لقاءات ونجح في الصعود إلى المباراة النهائية ونال الميدالية الفضية عام 2013 بعد خسارته (صفر-2) امام بطل أوروبا بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

كم مرة توج الرجاء بلقب كأس العرش المغربي؟

توج الرجاء بلقب كأس العرش المغربي 8 مرات، ويعود أول لقب حققه بالبطولة لعام 1974، علماً بأن الجيش الملكي هو الأكثر تتويجاً بالكأس.

كم مرة توج الرجاء بلقب كأس السوبر الافريقي؟

يعتبر الرجاء أكثر الاندية المغربية تتويجاً بلقب كأس الاتحاد الافريقي بواقع مرتين، اللقب الاول يعود لعام 2000 على حساب أفريكا سبورتس الإيفواري، علماً بأن الاهلي المصري صاحب الرقم القياسي كأكثر الاندية فوزاً باللقب.

الرجاء المغربي بطل افريقيا
الرجاء المغربي بطل افريقيا

كم مرة توج الرجاء بلقب كأس الاتحاد الافريقي؟

توج الرجاء بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية سابقاً) 3 مرات، ويعود التتويج الاول لعام 2003 بعد الفوز على القطن الكاميروني بمجموع مبارتي الذهاب والاياب (2-صفر).

كم مرة توج الرجاء بلقب دوري ابطال العرب؟

حقق الرجاء لقب البطولة العربية للأندية في مناسبتين، الأولى عام 2006 بمسمى دوري أبطال العرب، والثانية عام 2020 في نسخة كأس الملك محمد السادس (البطولة العربية للأندية الأبطال).

بطولات آخرى توج بها الرجاء المغربي

توج الرجاء بكأس الأفروآسيوية مرة واحدة عام 1998 بالفوز على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، كما حقق كأس اتحاد شمال افريقيا عام 2015.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock