أخبار الرياضة

استراليا تُلحق بفلسطين خسارة قاسية في ختام الدور الثاني

تلقى منتخب فلسطين خسارة قاسية أمام مضيفه منتخب استراليا (0-5)، على ملعب ستاد ريكتانغولار بمدينة بيرث، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة التاسعة التي تضم ايضاً لبنان وبنجلاديش.

واحرز اهداف المنتخب الاسترالي، اللاعب كوسيني ينجي هدفين في الدقيقتين 5 و41، وآدم تاجارت في الدقيقة 26، ومارتن بويل في الدقيقة 53، ونيستوري ايرانكوندا في الدقيقة 87.

ولم تؤثر تلك الخسارة على مصير المنتخب الفلسطيني الذي حسم تأهله بشكلٍ رسمي إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال، وكأس آسيا 2027 المقرر في السعودية، بتعادله مع لبنان في الجولة الخامسة.

كما حسمت استراليا صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا.

ويتربع منتخب أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة 18 نقطة كاملة من 6 مباريات، وتجمد رصيد فلسطين عند 8 نقاط في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن الثالث منتخب لبنان، وتذيلت بنجلادش الترتيب بنقطة واحدة.

يذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

ويضم الدور الثالث 18 منتخباً يتم تقسيمهم لثلاث مجموعات، 6 منتخبات في كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويصعد أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

وينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، بالإضافة إلى المنتخب الذي سينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة