الدوري الاماراتي

الشارقة يعود بانتصار سلس من ملعب دبا الحصن في افتتاح دوري أدنوك 2025-24

عاد الشارقة بانتصار سلس من أرض دبا الحصن بنتيجة (4-1)، اليوم السبت 24 أغسطس 2024، في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين 2025-24.

واستغل الفريق الشرقاوي الطرد المبكر في صفوف دبا الحصن بتلقي المدافع “إبراهيما سيسيه”، البطاقة الحمراء في الدقيقة 20، وأنهى الشوط الأول متقدماً في النتيجة بثلاثة اهداف دون رد.

واحتاج الشارقة 16 دقيقة بعد الطرد لافتتاح التسجيل عن طريق كايو لوكاس بصناعة من خالد إبراهيم، وسجل عثمان كامارا ثاني الاهداف في الدقيقة 45+1.

وأحرز لوان بيريرا الهدف الثالث قبل نهاية الشوط في الدقيقة 45+4؛ وعاد اللاعب ذاته ليسجل هدفاً رابعاً بالشوط الثاني، ولكنه ألغي بداعي التسلل.

وأهدر التونسي فراس بالعربي ضربة جزاء في الدقيقة 71، قبل أن يسجل عثمان كامارا الهدف الشخصي الثاني والرابع للشارقة بعدها بدقيقة واحدة فقط.

فيما سجل البرازيلي جواو فيكتور الهدف الشرفي والأول لفريق دبا الحصن في الدوري الإماراتي للمحترفين عند الدقيقة 85.

وحصد الشارقة أول 3 نقاط ليتساوى مع العين والنصر وبني ياس وشباب الأهلي والوحدة، فيما بقي رصيد دبا الحصن خالياً من النقاط مع البطائح وعجمان والجزيرة وخورفكان والعروبة.

وكان الشارقة أنهى موسم 2024-23 في المركز الرابع بدوري أدنوك، بعدما حصد 42 نقطة؛ ويطمح هذا الموسم مع مدربه الروماني “أولاريو كوزمين” في المنافسة على اللقب.

وتعتبر هذه المواجهة الأولى هي الأولى تاريخياً التي تجمع الشارقة مع دبا الحصن في دوري أدنوك للمحترفين.

وكان دبا الحصن صعد إلى الدوري الإماراتي للمحترفين، بعد احتلاله المرتبة الثانية في دوري الدرجة الأولى 2024-23، خلف البطل العروبة.

ويعد دبا الحصن ضمن أكثر الأندية إبراماً للصفقات في سوق الانتقالات الصيفية 2024، حيث دعم صفوفه بالتعاقد مع 25 لاعباً، آخرهم استعارة اللاعب المخضرم حمدان الكمالي (35 عاماً) من صفوف النصر الإماراتي.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة