بث مباشردوري أبطال آسيا

شباب الأهلي يتجاوز سباهان بصعوبة ويواصل مشواره نحو دوري أبطال آسيا للنخبة

واصل شباب الأهلي دبي الإماراتي مشواره نحو التأهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا للنخبة، بفوزٍ صعب على سباهان أصفهان الإيراني، بنتيجة (4-1)، بعد التمديد لشوطين إضافيين في الدور الأول المؤهل إلى ملحق التصفيات.

وتأهل وصيف بطل الدوري الإماراتي لملاقاة الغرافة القطري، في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات.

واستقبل ملعب نادي سباهان أصفهان الإيراني Sepahan، نقش جهان (Naghsh-e-Jahan Stadium) في مدينة أصفهان الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج، مباراة اليوم بين شباب الأهلي دبي الإماراتي وسباهان، وبدأت تمام الساعة 19:15 بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 16:15 بتوقيت غرينيتش.

ودخل شباب الأهلي اللقاء بالتشكيلة التالية: حسن حمزة. بودغان بلانيتش، رينان فيكتور، ماتيوس ليما، كوان سانتوس. عيد خميس، لوكا ميليفيوجيفيتش، بدر ناصر. جوهليرم دا سيلفا، برينو كاسكاردو، يحيى الغساني.

وتقدم صاحب الأرض سباهان بالهدف الأول قبل نهاية الشوط، بواسطة الجناح “محمد مهدي محبي”، في الدقيقة 44.

وأنقذ الوافد الجديد، المهاجم الدولي الإيراني “سردار أزمون”، فريق شباب الأهلي، بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 62.

وظلت نتيجة التعادل (1-1) على حالها، لتمتد المباراة إلى شوطين إضافيين، من أجل حسم المتأهل إلى الدور الموالي.

وكان شباب الأهلي الأكثر جاهزية على المستوى البدني، ونجح في حسم الأمور، حيث تقدم له النجم الإماراتي يحيى الغساني بالهدف الثاني في الدقيقة 101 بالشوط الإضافي الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب البرازيلي يوري سيزار الهدف الثالث في الدقيقة 109، وعاد يحيى الغساني للظهور مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والرابع للفرسان في الدقيقة 120+2.

وسبق لنادي شباب الأهلي دبي مواجهة سيبهان أصفهان في دوري أبطال آسيا عام 2014، خلال مرحلة دور المجموعات، فاز كبير مدينة دبي في الذهاب 2-1 على ملعب فولاد شاهير في أصفهان (يتسع لـ 20 ألفاً)، وتعادل في الإياب 0-0.

وخاض نادي شباب الأهلي دبي مباراتين تحضيريتين لهذا المواجهة أمام كاراباخ الأذري، وشباب نادي أودينيزي الإيطالي تحت 19 عاماً، خسر في الأولى بنتيجة 5-2، وفاز في الثانية بنتيجة عريضة قوامها 9 أهداف دون رد.

وأجرى شباب أهلي دبي صفقة من عيار ثقيل خلال الميركاتو الصيفي 2024، بالتعاقد مع المهاجم الأول لمنتخب إيران سادار أزمون من باير ليفركوزن الألماني نظير 5 ملايين يورو، كما استعاد عدة لاعبين مؤثرين من الإعارة أمثال البرازيلي كايكو كامبوس من حتا وسلطان الزعبي من الوحدة.

ونُقلت المباراة في بث مباشر على شاشة قناة IRIB Varzesh الفضائية الإيرانية، وهي القناة الناقلة الوحيدة للقمة الإماراتية الإيرانية.

وامتنعت القنوات العربية أمثال أبو ظبي الرياضية ودبي الرياضية وبي إن سبورتس واس اس سي على شراء حقوق هذه المقابلة.

وتأهل نادي الوصل من الإمارات بشكل مباشر إلى مجموعات دوري أبطال آسيا للنخبة كونه حامل لقب الدوري المحلي، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل البطل الدوري الإماراتي، وخوض الوصيف “شباب الأهلي دبي” لمباراة تأهيلية إلى المحلق الأخير.

واحتل نادي سباهان المركز الثالث في الدوري الإيراني موسم 2024-2023، لكن تتويجه بكأس حازفي في نفس الموسم كان السبب في تواجده ببطولة دوري النخبة وليس دوري أبطال آسيا 2.

وسيتواجد من الإمارات في دوري أبطال آسيا 2 فريق الشارقة بعدما احتل المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن العين الذي سيشارك في دوري النخبة.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة