دوري أبطال آسيا

النصر يتغلب على الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة بهدفي ماني ورونالدو

تغلب النصر السعودي على ضيفه الريان القطري بنتيجة (2-1) في ملعب الأول بارك بالرياض، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، ضمن الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري لمنطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة 2025-24.

وواصل العالمي التطور مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي بتحقيق الانتصار الرابع توالياً في جميع المسابقات، بعدما تولى المهمة، يوم 18 سبتمبر 2024، خلفاً للبرتغالي لويس كاسترو.

وسجل هدفي النصر اليوم، السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 45+1، والأسطورة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 76، بينما أحرز روجر غويديس هدف الريان الوحيد في الدقيقة 87.

ورفع النصر رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين في ترتيب جدول منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة، بينما ظل رصيد الريان خالياً من النقاط.

وأعلن ستيفانو بيولي تشكيلة النصر الأساسية وجاءت كالتالي: بينتو ماثيوس، سلطان الغنام، محمد سيماكان، محمد الفتيل، سالم النجدي، عبدالله الخيبري، أوتافيو، أنخيلو بورجيس، أندرسون تاليسكا، ساديو ماني، كريستيانو رونالدو.

أما تشكيلة الريان تكونت من: باولو فيكتور، حازم أحمد، جولين دي سارت، دافيد جارسيا، عبدالعزيز حاتم، محمود تريزيجيه، روجر غيدس، أندري فونيسكا، محمد صالح، جوشوا برينيت، أشرف بن شرقي.

وكان النصر تعادل في الجولة الأولى مع الشرطة العراقي بنتيجة (1-1) في بغداد، فبعدما تقدم له سلطان عبدالله الغنام بالهدف الأول في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول، تعادل بعدها أصحاب الأرض سريعاً في الدقيقة 24.

في المقابل، خسر الريان على أرضه أمام الهلال السعودي بنتيجة (1-3)، حيث استقبلت شباكه 3 اهداف في الدقائق 15 و42 و44، وسجل له “روجر غيديس”، هدفه الوحيد مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47.

ومن المقرر خوض الريان مباراته في الجولة الثالثة مع الأهلي السعودي في قطر، يوم 21 أكتوبر 2024، بينما سيرحل النصر لمواجهة استقلال طهران في إيران، يوم 22 أكتوبر 2024.

الجدير بالذكر أن النصر واجه الريان في 5 مناسبات سابقة، 3 منها في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري، ومرة واحدة في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، ومباراة ودية واحدة، وحقق العالمي 3 انتصارات، وانتهت مباراتين بالتعادل.

مقالات ذات صلة