أخبار الرياضة

جدول مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني

تعرف مع موقع إكسترا كورة على مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني في الرياض بالمملكة العربية السعودية المقامة بين الأربعاء 10 والأحد 14 يناير 2024 على ملعب الأول بارك.

في غضون استئناف الدوري الإسباني للتو بعد فترة راحة بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، سافر ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا إلى السعودية للمشاركة في كأس السوبر الإسباني نسخة 2024.

وتم استحداث نظام السوبر الإسباني من دورة مُجمعة تضم أربعة فرق لأول مرة في عام 2019، وهم بطل الدوري والكأس ووصيفيهما. وفي حال فوز الفريق باللقبين أو حل بطلاً ووصيفا في المنافستين.

فإن صاحب المركز الثالث في الدوري سيتأهل للمشاركة في البطولة المصغرة، والتي تكون بنظام شبيه بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يُجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويشارك برشلونة في السوبر الإسباني 2024 كونه بطل مسابقة الدوري لا ليغا، فيما يشارك ريال مدريد كبطل للكأس ووصيفاً للدوري، وأوساسونا كوصيف للكأس.

وضمن أتلتيكو مدريد الحاصل على المركز الثالث المشاركة في السوبر الإسباني بعد احتلال النادي الملكي المركز الثاني خلف برشلونة في الموسم الماضي.

ويعتبر برشلونة حامل لقب السوبر الإسباني والأكثر تتويجاً بشكل عام بـ 14 مرة، ويأتي ريال مدريد في المرتبة الثانية بتتويجه 12 مرة، مقابل 3 مرات لأتلتيك بيلباو ومثلها لديبورتيفو لاكورونا، ومرتين لأتلتيكو مدريد، ومرة واحدة لكل من إشبيلية وفالنسيا وريال مايوركا وريال سوسيداد.

مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني

المباراة الموعد بتوقيت GMT المرحلة
ريال مدريد (5-3) أتلتيكو مدريد الأربعاء 10 يناير نصف النهائي
برشلونة (2-0) أوساسونا الخميس 11 يناير نصف النهائي
ريال مدريد(4-1) برشلونة الأحد 14 يناير – الساعة 20:00 النهائي

ماذا يحدث في حالة التعادل؟

كما كان الحال في النسخ الأخيرة من كأس السوبر الإسباني، فإن المباريات التي تنتهي بنتيجة التعادل بعد 90 دقيقة  ستذهب إلى وقت إضافي، يتكون من شوطين مدة كل منهما 15 دقيقة.

وإذا كان لا يزال من غير الممكن الفصل بين الفريقين خلال الأشواط الإضافية، فسيتم بعد ذلك اللجوء إلى ركلات الترجيح من أجل التعرف على المتأهل إلى النهائي.

وشهدت النسخ الماضية من النظام الجديد للسوبر الإسباني التمديد للأشواط الإضافية وركلات الترجيح في أكثر من مرة، منها نهائي 2020 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ومباراتي نصف نهائي نسخة 2023 بين الريال وفالنسيا وبرشلونة وبيتيس.

وفاز أتلتيك بلباو على برشلونة في الوقت الإضافي في نهائي نسخة 2021، بينما فاز ريال مدريد على برشلونة في الوقت الإضافي خلال نصف نهائي نسخة 2022.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock