أخبار الرياضة

منتخب السودان يخسر ودياً أمام غينيا بيساو في تطوان

خسر منتخب السودان أمام منتخب غينيا بيساو، في مباراة ودية دولية انتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

بدأت مباراة منتخب السودان لكرة القدم أمام غينيا بيساو، في ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان على الأراضي المغربية، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت غرينيتش، مساء الاثنين 25 مارس، الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة والخرطوم، الواحدة صباح يوم الثلاثاء 26 مارس بتوقيت السعودية.

اكسترا كورة نيوز

وتقدم منتخب غينيا بيساو في النتيجة بهدف حمل توقيع مهاجم نادي كاظمة الكويتي توني سيلفا في الدقيقة 27.

وأضاف مهاجم نادي أكاديميكو فيسيو البرتغالي فامانا كويزيرا الهدف الثاني لغينيا بيساو في الدقيقة 45+4 بعد استغلال رائع لهفوة دفاعية قاتلة، رداً منه على هدف التعادل الذي سجله منتخب السودان في الدقيقة 45 بتسديدة أرضية من اللاعب رقم 20 لحظة خروج خاطئ من حارس مرمى غينيا بيساو للتصدي لانفراد.

وتُعد هذه الودية هي الثانية بين المنتخبين في فترة التوقف الدولي، حيث لعبا معا الموافق 22 مارس الجاري، وفاز صقور الجديان بهدف دون رد سجله اللاعب شرف الدين شيبوب.

وكان ذلك الفوز هو الأول في تاريخ مواجهات المنتخب السوداني لغينيا بيساو على كافة الأصعدة، ودية أو رسمية.

ولعب المنتخب السوداني يوم أمس الأحد مباراة ودية غير مذاعة أمام نادي اتحاد طنجة المغربية، وتعرض للخسارة بنتيجة 2-0 بسبب دفع المدير الفني الغاني كواسي أبياه باللاعبين الذين لم يشاركوا في الودية الأولى أمام غينيا بيساو.

جدير بالذكر مواجهة السودان لغينيا بيساو في 4 مناسبات، خسر اللقاء الأول بنتيجة 2/4 في تصفيات كأس العالم 2022، وفي لقاء الإياب تعادل 0/0، وتكرر التعادل دون أهداف في مجموعات كأس أمم إفريقيا 2021 التي استضافتها الكاميرون مطلع عام 2022.

وقرر أبياه الدفع بالتشكيلة الأساسية التالية أمام بيساو مساء اليوم

بث مباشر | مشاهدة مباراة السودان وغينيا بيساو الودية

حراسة المرمى : محمد المصطفى

الدفاع: بخيت خميس | كرشوم | عبدالرحمن كوكو | عجب

الوسط : ابوعاقلة | صلاح عادل | شيبوب (التش)

الهجوم : أبوبكر عيسى | محمد عيسى | محمد عبدالرحمن

ويتواجد منتخب السودان في مجموعة الموت (التاسعة) بتصفيات كأس العالم 2026 رفقة منتخبات السنغال والكونغو الديمقراطية وتوغو وموريتانيا وجنوب السودان.

مقالات ذات صلة