أخبار الرياضة

الأردن يقلب الطاولة على تايلاند بثلاثية في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة

قلب منتخب الأردن الطاولة على تايلاند وفاز بثلاثة اهداف، اليوم السبت 23 مارس 2024، في إطار منافسات بطولة غرب اسيا لكرة القدم تحت 23 سنة المُقامة في السعودية.

والتقى منتخب الأردن مع نظيره التايلاندي على استاد نادي الفتح، في نصف نهائي تحديد المراكز من 5 إلى 8 للنسخة الخامسة من البطولة المخصصة للمنتخبات الأولمبية.

اكسترا كورة نيوز

وانطلقت صافرة بداية مواجهة الأردن وتايلاند في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 القاهرة، 17:00 غرينتش، 21:00 أبو ظبي ومسقط.

وتقدم اللاعب كيتيساك فوتشان بالهدف الأول لمنتخب تايلاند في الدقيقة 23 بتصويبة رائعة من ضربة حرة مباشرة، ولكن المنتخب الأردني نجح في تدارك الأمور سريعاً وانهى الشوط الأول متقدماً في النتيجة.

وتعادل أولمبي النشامى في الدقيقة 32 عبر مهند أبو طه من متابعة لكرة مرتدة من يد الحارس داخل المنطقة، وأضاف المهاجم “عارف الحاج” الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق.

وفي الفصل الثاني عزز “رزق بني هاني” التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 52، وحافظ الأردن على تقدمه حتى صافرة النهاية؛ وسيضرب موعداً مع العراق في مباراة تحديد المركز الخامس.

وكان المنتخب الأردني الأولمبي فشل في عبور الدور الأول والتأهل إلى نصف النهائي بعد الخسارة أمام صاحب الأرض المنتخب السعودي في ركلات الترجيح، حيث تعادلا بالوقت الأصلي (1-1).

من جانبه خسر المنتخب التايلاندي الأولمبي بطاقة الصعود إلى المربع الذهبي ايضاً لصالح نظيره الكوري الجنوبي الذي نجح في إنجاز المهمة بهدفٍ دون رد.

الجدير بالذكر أن المباراة الثانية لنصف نهائي تحديد المراكز جمعت الإمارات والعراق؛ بينما يتواجه في المربع الذهبي منتخب مصر واستراليا، والسعودية مع كوريا الجنوبية.

ويشارك في البطولة عن منطقة غرب آسيا “السعودية والأردن والعراق والإمارات”، بينما تشارك منتخبات “مصر وكوريا الجنوبية واستراليا وتايلاند”، كضيوف وتلبيةً لدعوة خاصة من الاتحاد المُنظم.

وتتطلع المنتخبات الآسيوية استغلال المسابقة من أجل التحضير والتقييم النهائي للاعبين، قبل خوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في الدوحة الشهر المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس.

مقالات ذات صلة