أخبار الرياضة

الاتحاد العراقي يعتمد فوز القوة الجوية 3-0 بعد انسحاب القاسم من المباراة

اعتمد الاتحاد العراقي لكرة القدم فوز نادي القوة الجوية 3-0 على نادي القاسم في الجولة 16 من منافسات دوري نجوم العراق، بسبب انسحاب فريق القاسم في الدقيقة 35، اعتراضاً على احتساب الحكم “سالم عامر” لركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح مهاجم القوة الجوية “أيمن حسين” بعد التحام مع حارس مرمى القاسم داخل المنطقة.

بدأت مباراة القوة الجوية والقاسم مساء اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة وبغداد (السابعة)، بحماس كبير من كلا الفريقين، خاصةً نادي القوة الجوية الساعي للابتعاد بصدارة جدول الترتيب.

اكسترا كورة نيوز

لكن اللقاء لم يكتمل بسبب الانسحاب المفاجئ من لاعبي نادي القاسم اعتراضاً على أداء الحكم سالم عامر، بعدما احتسب ركلة جزاء غريبة ضد حارس مرمى الفريق لصالح أيمن حسين.

وشاهد الحكم أن الحارس تعمد ضرب الحارس لوجه اللاعب أيمن حسين حين كان يحاول الأخير تسديد كرة طولية بالرأس بعد خط الـ 18 داخل منطقة الجزاء.

ولم يرض هذا القرار لاعبي القاسم الذين قرروا الانسحاب بتوصية من الجهاز الفني للفريق، حتى بعد مراجعة الحكم لتقنية الفيديو المساعد “الفار” والتأكد من وجود خطأ على الحارس.

ما عقوبة انسحاب نادي القاسم؟

بسبب انسحابه أمام القوة الجوية، وبحسب لائحة الانضباط ستوقع على نادي القاسم عدة عقوبات.

  • العقوبة الأولى: اعتبار الفريق خاسراً للمباراة أمام القوة الجوية 3-0.
  • العقوبة الثانية: غرامة مالية بقيمة 75 مليون دينار عراقي.
  • العقوبة الثالثة: خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق في الدوري

بعد هذه المباراة عزز نادي القوة الجوية صدارة ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 40 نقطة بفارق 8 نقاط عن الشرطة الثاني.

وسيظل تصدر القوة بهذا الفارق “مؤقت” لحين انتهاء نادي الشرطة مباراته يوم غد في ختام الجولة 16 أمام نادي الكهرباء الذي ودع الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي (منطقة الغرب).

أما نادي القاسم فيحتل الآن المرتبة الـ 18 في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة بعد أن كان لديه 14 نقطة في المركز 16 بفارق نقطة واحدة عن نادي الكرخ 17.

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بين الفريقين بفوز القوة الجوية 3 مرات بين عامي 2021 و2022، وفاز نادي القاسم مرة واحدة في مارس 2023 بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتعادلا مرة 1/1.

مقالات ذات صلة