أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة شباب الأهلي والشارقة في كأس السوبر الإماراتي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة شباب الأهلي دبي ضد الشارقة ضمن مباريات اليوم في كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم.

ظفر شباب الأهلي بأولى ألقاب الموسم الكروي الإماراتي 2023/24 بطولة كأس السوبر على حساب الشارقة بنتيجة عريضة (6-2)، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، على استاد آل مكتوم بنادي النصر.

وكان الشارقة متقدماً في النتيجة بهدفين دون رد في أول نصف ساعة، قبل أن يعود شباب الأهلي ويقلب الطاولة بتسجيل 3 اهداف قبل نهاية الشوط الأول، ثم أكد تفوقه في الشوط الثاني بتسجيل ثلاثية جديدة.

وسجل اهداف شباب الأهلي في نهائي كأس السوبر فيدريكو كارتابيا في الدقيقتين 32 و43 ويحيى الغساني في الدقيقة 45+3 وماثيو ساو في الدقيقة 68 وحارب عبدالله في الدقيقة 79 ويوري سيزار في الدقيقة 88، بينما سجل ثنائية الشارقة عثمان كامارا في الدقيقة 9 وموسى ماريغا في الدقيقة 26.

ودخل شباب الأهلي المباراة بصفته بطل دوري أدنوك للمحترفين 2022-2023، والشارقة بصفته حامل لقب كأس رئيس الدولة بالموسم الماضي.

وعزز شباب الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة “الأكثر تتويجاً” بكأس السوبر الإماراتي، حيث حقق اللقب السادس في تاريخه.

في حين فشل الشارقة في تحقيق اللقب الثالث والثاني توالياً، وتعد مشاركته الحالية في كأس السوبر هي الرابعة، وتوُّج باللقب في أول مشاركة له عام 2019 على حساب شباب الأهلي.

وتاريخياً كانت مباراة اليوم بين شباب الأهلي والشارقة في كأس السوبر الإماراتي هي الثالثة، حيث تواجها للمرة الأولى في البطولة بنسخة 2019 وفاز الملك باللقب، وثأر الفرسان لأنفسهم في نسخة 2020 وتوجوا باللقب بعد الفوز (1-0)، قبل التتويج اليوم للمرة الثانية على حساب الشارقة.

وبدأت مباراة شباب الأهلي والشارقة من الحكم الإماراتي “سلطان عبدالرزاق المرزوقي”، في تمام الساعة 19:45 بتوقيت أبو ظبي، 18:45 بتوقيت مكة المكرمة، 17:45 بتوقيت القاهرة، 15:45 بتوقيت غرينتش.

ونُقل البث المباشر على قناة أبو ظبي الرياضية AD Sports 1 HD، وقناة دبي الرياضية Dubai Sports 1 HD.

وأسفر ضغط الشارقة المبكر عن الهدف الأول في الدقيقة التاسعة بعدما مرر لوان بيريرا كرة إلى الغيني عثمان كامارا داخل المنطقة من الجهة اليسرى، سددها مباشرة في الزواية اليسرى للحارس. واضاف موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 26 برأسية رائعة من عرضية متقنة من عثمان كامارا.

وشهدت الدقيقة 33 نقطة تحول كبيرة في اللقاء، بعد احتساب ضربة جزاء لشباب الأهلي وإشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب عبدالعزيز الكعبي؛ بعد إبعاده الكرة المتجهة للشباك بيده.

ونجح فيديريكو كارتابيا في تنفيذ ضربة الجزاء بنجاح ليقلص النتيجة لفريقه، وعاد اللاعب ذاته ليسجل التعادل في الدقيقة 43 حينما قابل تمريرة عرضية أرضية داخل المنطقة بتسديدة قوية غالطت حارس الشارقة.

وقبل نهاية الشوط الأول ظهر يحيى الغساني ليمنح الفرسان الهدف الثالث في الدقيقة 45+3، بعد تلقيه تمريرة داخل المنطقة من البرازيلي جويليرمي سددها بقوة بعيدة عن متناول الحارس.

وفي الشوط الثاني عزز شباب الأهلي تقدمه بالهدف الرابع في الدقيقة 68 عن طريق ماتيوس ليما بصناعة من كارتابيا، وسجل حارب عبدالله الهدف الخامس في الدقيقة 79، واختتم يوري سيسار سانتوس مهرجان الاهداف بتسجيل السادس في الدقيقة 88.

شباب الأهلي 6-2 الشارقة

استاد آل مكتوم بنادي النصر

كأس السوبر الإماراتي 2023

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock