أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة فلسطين وأوزبكستان في تحضيرات كأس آسيا

يقدم لكم إكسترا كورة تغطية نتيجة مباراة منتخب فلسطين ضد منتخب أوزبكستان الودية ضمن مباريات اليوم في تحضيرات المنتخبين للمشاركة في كأس آسيا المقرر في دولة قطر.

خسر منتخب فلسطين أمام منتخب أوزبكستان بنتيجة (0-1) في المباراة الودية التي أقيمت اليوم الأحد 7 يناير 2024 على استاد حمد بن خليفة بالدوحة ضمن تحضيرات المنتخبين لكأس آسيا والتي تنطلق منافساتها في 12 من شهر يناير الجاري، وتستمر حتى 10 فبراير القادم.

وأقيمت مباراة منتخب فلسطين وأوزبكستان في سرية تامة، حيث لم ينشر كلا المنتخبين التشكيلة أو حتى التغييرات، وبدأت في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت القاهرة، الثانية بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، 13:00 بتوقيت غرينتش.

وبحسب تقرير الصفحة الرسمية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فإن الفدائي قدم مباراة جيدة أمام أوزبكستان وأهدر العديد من الفرص المحققة، أبرزها محاولتي علاء الدين حسن وسامر الجندي اللذين ردت العارضة والقائم كرتيهما.

وتألق الحارس الفلسطيني عمرو قدورة المحترف في صفوف نادي “لاندسكرونا” السويدي، وتصدى لضربة جزاء؛ لينتهي اللقاء بفوز أوزبكستان بهدفٍ دون رد.

ووصلت بعثة منتخب فلسطين إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء يوم الثلاثاء 2 يناير 2024، حيث يبدأ الفدائي فترة الإعداد الأخيرة التي تسبق النهائيات الآسيوية، وسيخوض مباراة ودية ثانية وأخيرة أمام السعودية.

ويشارك المنتخب الفلسطيني في كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي بعد الظهور التاريخي الأول في النسخة التي أقيمت في أستراليا 2015، والثانية في 2019 بالإمارات.

ويتنافس منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة ببطولة كأس آسيا قطر 2024 إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ، ويستهل الفدائي المشوار بمواجهة منتخب إيران في الجولة الأولى يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024.

ويُشرف على تدريب منتخب فلسطين المدرب التونسي “مكرم الدبدوب” والذي تولى المهمة في عام 2021، واستطاع بناء فريق يستهدف معه الذهاب إلى ما هو أبعد من دور المجموعات.

على الجهة المقابلة يتواجد منتخب أوزبكستان في المجموعة الثانية بكأس آسيا ويلتقي مع سوريا في الجولة الأولى يوم السبت 13 يناير 2024، في المجموعة الثانية التي تضم أستراليا والهند.

وتاريخياً تقابل منتخب فلسطين مع أوزبكستان في 5 مناسبات سابقة (4 رسميات، وواحدة ودية)، وحقق الفدائي انتصار وحيد كان في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بينما خسر في 3 مواجهات رسمية وواحدة ودية.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock