أخبار الرياضة

موعد مباراة السعودية وفلسطين الودية في تحضيرات كأس آسيا

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب السعودية ضد منتخب فلسطين الودية، في تحضيرات كأس أمم آسيا بقطر 2024 بداية من يوم 12 يناير ولغاية 10 فبراير المقبل.

افتتح منتخب السعودية بقيادة مدربه الإيطالي (روبرتو مانشيني) معسكره الإعدادي الأخير في سيلين بقطر بفوز صعب على منتخب لبنان بنتيجة (1-صفر) يوم 4 يناير الجاري، وسيواجه نظيره الفلسطيني يوم 9 يناير، على أن يختتم معسكره بمواجهة هونغ كونغ يوم 10 يناير.

ويتواجد المنتخب السعودي المتوج بلقب كأس أمم آسيا ثلاث مرات ضمن المجموعة السادسة بجانب شقيق العُماني وقيرغزستان وتايلاند.

ويطمح الأخضر السعودي للتتويج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أن توج للمرة الأخيرة في 1996، وقد خرج مرتين في دور المجموعات عامي 2011 و2015، قبل أن يكتفي بالتأهل إلى دور الـ16 في النسخة الأخيرة عام 2019 في الإمارات.

صورة من مباراة السعودية وفلسطين
صورة من مباراة السعودية وفلسطين

في المقابل، يتواجد الفدائي في كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي بعد الظهور التاريخي الأول في النسخة التي أقيمت في أستراليا 2015 والثاني في 2019 بالإمارات.

ويتواجد منتخب فلسطين في المجموعة الثالثة ببطولة كأس آسيا 2024 الى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.

ويُشرف على تدريب منتخب فلسطين المدرب (مكرم الدبدوب) والذي يقود المنتخب الأول منذ عام 2021 حيث استطاع بناء فريق يطمح في الذهاب معه الى ما هو أبعد من دور المجموعات.

متى موعد مباراة السعودية وفلسطين؟

يحين موعد مباراة السعودية ضد فلسطين الودية يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، بداية من الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 17:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش.

المباراة مغلقة أمام الجمهور ووسائل الاعلام وغير منقولة تلفزيونيًا من أجل الحفاظ على سرية العمل التكتيكي والفني الذي يحضره المنتخبين للموعد الآسيوي.

وتاريخياً يتفوق المنتخب السعودي على نظيره الفلسطيني في عدد مرات الفوز حيث ألتقا المنتخبان 12 مرة بمختلف المسابقات (رسمية وودية)، حقق خلالها الصقور الخضر 7 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، ولم يعرف طعم الهزيمة أبداً أمام الفدائي.

ويرجع آخر لقاء جمع بين السعودية وفلسطين الى عام 2021 عندما ألتقيا في دور مجموعات كأس العرب بقطر، وانتهى اللقاء وقتها بنتيجة التعادل (1-1).

اقرأ ايضاً:

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock