الدوري الإنجليزي

رودري ينقذ مانشستر سيتي من الخسارة أمام تشيلسي

سجل رودري هدفا في آخر عشر دقائق لينقذ مانشستر سيتي من الخسارة على ملعبه ويمنحه التعادل بنتيجة (1-1) أمام تشيلسي في مباراة قمة بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 17 فبراير 2024.

وبهذا أفلت سيتي من الخسارة الأولى على ملعبه في 15 شهرا، لكن التعادل أنهى سلسلة من 11 فوزا متتاليا في جميع البطولات.

اكسترا كورة نيوز

ومنح تعادل مانشستر سيتي متنفسا لليفربول المتصدر (57 نقطة) ووصيفه أرسنال (55 نقطة)، بعد أن ارتفع رصيد بطل الدوري الإنجليزي في آخر ثلاث مواسم إلى 53 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وحرم تشيلسي مانشستر سيتي من تحقيق الفوز السابع له على التوالي في الدوري الإنجليزي، ليتعادل للمرة الخامسة هذا الموسم.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 35 نقطة، في المركز العاشر في جدول الترتيب.

تفوق تشيلسي خلال الشوط الاول لعبا ونتيجة حيث نجح في تسجيل هدف التقدم المستحق في الدقيقة 42 من هجمة مرتدة نموذجية بقيادة جاكسون الذي مرر بدوره لزميله رحيم سترلينج تمريرة متقنة أمام المرمى راوغ على اثرها المدافع واكر ووضع الكرة داخل الشباك.

استمرت النتيجة على حالها خلال الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 83 والتي شهدت هدف التعادل للسيتي بفضل صاروخية لا تصد ولا ترد من لاعب الوسط الإسباني رودري.

تشكيلة مانشستر سيتي اليوم: إيدرسون مورايس – كايل والكر – روبن دياز – ناثان أكي – مانويل أكانجي – رودريغو هيرنانديز – فيل فودين – كيفين دي بروين – جوليان ألفاريز – جيريمي دوكو – إيرلنج هالاند.

تشكيلة تشيلسي اليوم: جورجي بيتروفيتش – مالو غوستو – أكسيل ديساسي – ليفي كولويل – بينجامين تشايلويل – مويسيس كايسيدو – إنزو فرنانديز – كول بالمير – كونور كالاغر – رحيم سترلينج – نيكولاس جاكسون.

أقيمت مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في الجولة 25 من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024.

انطلقت المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة – السادسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، والرابعة والنصف بتوقيت غرينيتش.

ولعبت المباراة على استاد الاتحاد، وهو الملعب الرئيسي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي سيلعب هذه المواجهة على أرضه ووسط جماهيره.

فلاش باك.. ماذا حدث في المواجهة السابقة؟

انتهت مباراة الذهاب بين تشيلسي ومان سيتي في البريميرليغ الموسم الجاري 2023-2024 بتعادل مثير بنتيجة (4-4) على ملعب ستامفورد بريدج، يوم 12-11-2024، ضمن الجولة 12.

بهذا التعادل واصل مان سيتي تصدره لجدول ترتيب البريميرليغ برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة فقط عن ليفربول وآرسنال، ونقطتين عن توتنهام الرابع، وثلاث نقاط عن أستون فيلا الخامس.

في المقابل، حصد تشيلسي نقطته 16 في المركز العاشر بجدول الترتيب، بفارق نقطة عن وست هام التاسع، وثلاث نقاط عن براتيون الثامن.

بدأ مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا المباراة بتشكيلة مكونة من “إيدرسون مورايش – كايل ووكر – مانويل أكانجي – روبن دياز – جوسكو غفارديول – رودري – بيرناردو سيلفا – فيل فودين – دوكو – يوليان ألفاريز – إيرلينغ هالاند”.

ودخل مدرب نادي تشيلسي ماوريتسيو بوتشيتينو مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “سانشيز – ديساسي – مارك كوكوريا – تياغو سيلفا – ريس جيمس – إينزو فيرنانديز – كول بالمر – غالاغير – مويسيس كايسيدو – رحيم سترلينغ – نيكولاس جاكسون”.

تقدم مانشستر سيتي في نتيجة المباراة عبر المهاجم الدولي النرويجي (إيرلينغ هالاند) من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه في الدقيقة 25.

بهذا الهدف عزز هالاند تصدره لجدول هدافي اليريميرليغ برصيد 12 هدف، بفارق هدفين عن ملاحقه محمد صلاح لاعب ليفربول.

وفي الدقيقة 29 أدرك تشيلسي التعادل عبر رأسية هائلة من المدافع البرازيلي (تياغو سيلفا) مستغل عرضية غالاغير من ركلة ركنية.

رأسية تياغو سيلفا - مباراة تشيلسي ومان سيتي في البريميرليغ يوم الأحد 12-11-2023
رأسية تياغو سيلفا – مباراة تشيلسي ومان سيتي في البريميرليغ يوم الأحد 12-11-2023

وفي الدقيقة 37 وضع (رحيم ستيرلينغ) تشيلسي في المقدمة بمتابعة لعرضية نموذجية من الظهير (رايس جيمس).

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات تعادل السيتيزنز عن طريق المدافع (أكانجي) بعدما أرتقى عالياً لعرضية برناردو سيلفا وضرب رأسية قوية داخل الشباك.

مع مطلع الشوط الثاني أعاد هالاند التقدم للسيتي وسجل هدفه رقم 13 هذا الموسم في الدوري بعدما تابع عرضية ألفاريز بنجاح داخل مرمى البلوز.

تواصلت الإثارة وسجل مهاجم تشيلسي السنغالي (نيكولاس جاكسون) هدف التعادل 3-3 بوضع كرة مرتدة من الحارس إيدرسون منخفضة في منتصف المرمى.

وفي الدقيقة 86 أطلق رودري قذيفة من خارج منطقة الجزاء وبرغم محاولة تياغو سيلفا لأبعادها لكن الكرة سكنت الشباك لتصبح النتيجة (4-3) للضيوف.

وفي الدقيقة 5+90 تعادل تشيلسي من ركلة جزاء تحصل عليها البديل الألباني (أرماندو برويا) وسددها بثقة عالية الشاب الإنجليزي (بالمر).

مقالات ذات صلة