أخبار الرياضةالدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون، ضمن مباريات اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصار من جديد وهزم ضيفه برايتون بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسعى اليوم مانشستر سيتي حامل اللقب الى لملمة جراحه بعد تعرضه لهزيمتين توالياً في البريميرليج للمرة الأولى منذ سبع أعوام.

بتلك النتيجة استعاد مانشستر سيتي صدارة البريميرليج مؤقتا برصيد 21 نقطة بانتظار مباراتي أرسنال مع جاره تشلسي لاحقا، وتوتنهام مع جاره الآخر فولهام الإثنين، فيما تجمد رصيد برايتون عند 16 نقطة في المركز السابع.

ضغط مانشستر سيتي بقوة منذ البداية ونجح في ترجمة أفضليته إلى هدف مبكر سجله الدولي الأرجنتيني (ألفاريس) في الدقيقة السابعة مستغلا تمريرة على طبق من ذهب بعد مجهود فردي رائع للوافد الجديد الدولي البلجيكي جيريمي دوكو.

ومن كرة خاطئة من الكاميروني كارلوس باليبا استغلها الدولي النرويجي (هالاند) حيث انطلق وسددها قوية بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس جايسون ستيلي في الدقيقة 19.

والهدف التاسع لهالاند في ست مباريات هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وفي الشوط الثاني عانى سيتي الأمرين أمام تحسن في مستوى برايتون الذي نجح البديل الإسباني (أنسو فاتي) المعار من برشلونة في تقليص الفارق له اثر هجمة مرتدة استغل خلالها كرة خاطئة من المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى في الدقيقة 73.

وطرد أكانجي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بتلقيه الإنذار الثاني.

كان سيتي قد خسر بقيادة مدربه الإسباني (بيب غوارديولا) للمرة الأولى مباراتين توالياً منذ عام 2018، وذلك عندما سقط أمام ولفرهامبتون 1-2 وأرسنال 0-1، قبل التوقف الدولي.

كانت حقبة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في بداية عام 2016 قد شهدت 3 هزائم توالياً للسيتيزنز، ورغم صعوبة تكرار هذا السيناريو إلا أن برايتون لن يكون لقمة سائغة وسيشكل تهديداً لاصحاب الارض الذين حققوا سلسلة من 20 فوزا توالياً في عقر دارهم في مختلف المسابقات.

في حين يكافح برايتون للتعامل مع متطلبات الموسم الأوروبي الأول للنادي على الإطلاق بالإضافة إلى التزاماته المحلية في الدوري الإنجليزي، حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمسة الأخيرة في جميع المسابقات (تعادلان وثلاث هزائم).

يذكر ان لقاء الفريقين الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز قد شهد فوز مانشستر سيتي ذهاباً بنتيجة (3-1)، وفي مباراة الإياب تعادلا (1-1) على ملعب فالمر.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock