بث مباشر

نتيجة مباراة فيتنام وقيرغزستان تحضيراً لكأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب فيتنام ضد منتخب قيرغزستان الودية ضمن مباريات اليوم في تحضيرات كأس آسيا المقرر إقامتها بدولة قطر في الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير.

فاز منتخب قيرغزستان على فيتنام بنتيجة (2-1) في مباراة ودية بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، في إطار الاستعداد لبطولة كأس آسيا.

وبدأت مباراة فيتنام وقيرغزستان في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الثالثة بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت غرينتش.

وتقدم منتخب قيرغزستان بالهدف الأول في الدقيقة 31 عبر كوجو جويل. وفي الشوط الثاني نجحت فيتنام في إدراك التعادل عند الدقيقة 63. لكن إيزار أكماتوف وضع قيرغزستان في المقدمة مجدداً بالهدف الثاني في الدقيقة 75.

وينافس منتخب فيتنام في كأس آسيا بالمجموعة الرابعة التي تضم اليابان والعراق وإندونيسيا، بينما وقع منتخب قيرغيزستان في المجموعة السادسة والأخيرة بجانب السعودية وتايلاند وعمان.

وشارك منتخب فيتنام في كأس آسيا مرتين باسم جنوب فيتنام عامي 1956 و1960 وحل في كل منهما في المركز الرابع والأخير من أصل 4 منتخبات شاركت في البطولة.

وبعد توحيد البلاد عام 1972 شاركت فيتنام في كأس آسيا مرتين أيضاً كانت الأولى حينما استضافت البطولة في العام 2007 برفقة إندونيسيا وتايلاند وماليزيا، والثانية في نسخة 2019 التي أقيمت في الإمارات.

ولعب منتخب فيتنام 9 مباريات في كأس آسيا، فاز في 2 منها، وتعادل مثلها، وخسر 5 مباريات، وسجل 9 اهداف، واستقبلت شباكه 14 هدفاً.

بينما سيتطلع منتخب قيرغيزستان للظهور بشكل مميز في ثاني مشاركة له في البطولة، والذهاب بعيداً في المسابقة خاصة بعد بلوغه الدور ثمن النهائي في النسخة الماضية بالإمارات.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock