أخبار الرياضة

موعد مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب قطر ضد منتخب لبنان والقنوات الناقلة في افتتاح كأس آسيا بنسختها الثامنة عشر.

يصطدم حامل اللقب والبلد المضيف منتخب قطر بشقيقه منتخب لبنان في افتتاح منافسات كأس آسيا على استاد لوسيل؛ وسيسعى كلا الفريقين لاسعاد العشاق والانصار في التجمع الأهم على مستوى القارة الصفراء.

ويخوض المنتخب القطري بقيادة المدرب الإسباني “ماركيز لوبيز” نهائيات كأس آسيا للمرة الـ 11 في تاريخه، بعدما شارك في 10 نسخ سابقة بداية من نسخة 1980 في الكويت ولم ينجح فيها بتجاوز دور المجموعات، وحتى آخر نسخة 2019 في الإمارات وتوج حينها باللقب.

ولعب منتخب قطر في كأس آسيا 39 مباراة خلال 10 مشاركات، حقق الانتصار في 13 مباراة، وخسر 15 مرة، وتعادل في 11، وسجل 52 هدفاً، ودخل مرماه 47.

وفشل العنابي في تجاوز دور المجموعات في 7 نُسخ مختلفة، منها أول 4 مشاركات، في حين تأهل إلى الدور ربع النهائي مرتين، وتوج باللقب مرة واحدة.

على الجهة المقابلة سيسجل منتخب لبنان حضوره الثالث فقط في كأس آسيا بنسخة قطر مع مدربه المونتينيغيري ميودراغ رادولوفيتش، حيث شارك في نسختين سابقتين الأولى حين استضاف البطولة في عام 2000 والثانية كانت في النسخة الأخيرة بالإمارات 2019.

واكتفى منتخب لبنان في المشاركتين باللعب في دور المجموعات وفشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، ففي 6 مباريات، فاز في واحدة، وتعادل مرتين، وخسر 3، وسجل 7 اهداف، واهتزت شباكه 12 مرة.

متى موعد مباراة قطر ولبنان والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا يوم الجمعة الموافق 12 يناير 2024، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ويذاع بث مباشر مباراة قطر ولبنان على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، بتعليق حماد العنزي على الصوتية الأولى ومحمد حسين اضرضور على الصوتية الثانية.

كما يمكنكم متابعة مباراة قطر ولبنان على قنوات بي إن سبورتس beIN ASIAN CUP 1، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

تاريخ مواجهات قطر ولبنان

تقابلت قطر ولبنان في 13 مباراة سابقة بجميع المحافل الرسمية والودية، ولم يسبق للمنتخب اللبناني تحقيق أي انتصار على العنابي خلال تلك المواجهات، وخسر 10 مرات، فيما انتهت 3 لقاءات بنتيجة التعادل.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين إلى 22 مارس 1985 ضمن تصفيات كأس العالم 1986 في المكسيك، وفازت قطر بنتيجة (7-0) ذهابا و(8-0) إيابا.

فيما كانت آخر مباراة جمعت قطر ولبنان في دور مجموعات كأس آسيا النسخة الماضية بالإمارات 2019 وهي الوحيدة بين المنتخبين في نهائيات التجمع الأبرز والأهم على مستوى القارة، وفاز العنابي بنتيجة (2-0).

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock