أخبار الرياضةبث مباشر

كرة يد.. نتيجة مباراة مصر والدنمارك في الدوري الذهبي

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب مصر ضد منتخب الدنمارك في بطولة الدوري الذهبي لكرة اليد المقامة على الأراضي الدنماركية.

تلقى منتخب مصر لكرة اليد هزيمة جديدة من الدنمارك بنتيجة (34-31)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 6 يناير 2024 ضمن الجولة الثانية في البطولة الودية “الدوري الذهبي Golden League”، التي تضم ايضاً هولندا والنرويج.

اكسترا كورة نيوز

وانهى منتخب الدنمارك الشوط الأول متفوقاً بفارق هدفين بنتيجة (17-15)، كما تفوق في الشوط الثاني بفارق هدف واحد بنتيجة (17-16)، ليحقق الانتصار بنتيجة إجمالية 34 مقابل 31، ويُكرس العُقدة أمام الفراعنة.

ولم يعرف المنتخب المصري لكرة اليد طعم الانتصار أمام الدنمارك خلال 11 مباراة جمعت المنتخبين في جميع المناسبات الرسمية والودية بما فيها مواجهة اليوم، تلقى 10 هزائم منها مرة بركلات الترجيح، وتعادلا مرة واحدة فقط.

وبدأت مباراة منتخب مصر ضد الدنمارك اليوم، في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة 6:00 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

ونُقل بث مباشر مصر والدنمارك اليوم في بطولة الدوري الذهبي على قناة الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر منصة يوتيوب.

وبهذا الانتصار عوض منتخب الدنمارك إخفاقه في الجولة واصبح في رصيده 3 نقاط في صدارة المجموعة متساوياً مع منتخب النرويج الفائز بدوره على هولندا اليوم.

وسيسعى المنتخب الدنماركي لكرة اليد إلى تحقيق الانتصار بأكبر فارق من الأهداف أمام هولندا في الجولة الثالثة والأخيرة من أجل الارتقاء إلى المركز الأول وحصد لقب البطولة من النرويج الذي ينتظره مواجهة قوية ضد منتخب مصر.

وشهدت الجولة الأولى من بطولة الدوري الذهبي تحقيق المنتخب المصري الانتصار على هولندا بنتيجة (30-28)، بينما تعادل منتخب الدنمارك مع النرويج بنتيجة (27-27).

ويلعب المنتخب المصري في بطولة الدوري الذهبي للمرة الثانية بعد المشاركة في نسخة فرنسا 2018، وذلك ضمن تحضيرات بطولة أمم افريقيا المقرر إقامتها على أراضيه خلال الفترة من 17 إلي 20 يناير 2024.

كما يستعد المنتخب الدنماركي للمشاركة في نهائيات بطولة اليورو المقرر إقامتها في ألمانيا يوم 10 من الشهر الجاري.

وتستضيف دولة الدنمارك الدوري الذهبي للمرة الرابعة، حيث أقيمت النسخة الأولى في عام 2014 وتوج بها المنتخب الفرنسي، كما توج ايضاً بالنسخة الثالثة والأخيرة في عام 2022، بينما ظفر أصحاب الأرض الدنمارك بلقب النسخة الثانية عام 2017.

المواجهات السابقة

كانت أول مباراة ودية جمعت منتخب مصر مع الدنمارك في يناير 2017، وفاز المنتخب الدنماركي بفارق 10 اهداف بنتيجة (36-26)، وتقابل المنتخبين في بطولة الدوري الذهبي نسخة 2018 وتفوقت الدنمارك ايضاً بفارق كبير بنتيجة (37-21).

وعلى مستوى المواجهات الرسمية التقى المنتخبين في 8 مناسبات سابقة، لم يحقق فيها المنتخب المصري أي انتصار، خسر في 6 منها 5 في بطولة كأس العالم.

وتقابلا في مباراتين بالأولمبياد حقق المنتخب الدنماركي الانتصار في مناسبة واحدة بنتيجة (32-27)، وانتهت المواجهة الثانية بالتعادل (27-27).

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة